اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد خلال لقائهما في القدس، تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري، بالاضافة الى استمرار التنمية الاقتصادية والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة والمياه والأمن الغذائي وغير ذلك، وشددا على الرغبة في بناء علاقات مع دول أخرى في هذه المجالات.

وقدّم لابيد لوزير الخارجية الإماراتي نسخة من التوراة مترجمة إلى اللغة العربية، ووصف الزيارة بأنها "زيارة تاريخية لزعيم إقليمي" قائلا إنها: "زيارة لصديق مقرب وعزيز يمكنني التحدث معه عن كل شيء"، وإنها "زيارة شريك استراتيجي ستعزز العلاقات الاقتصادية والأمنية بين بلدينا" وستعمل على "تعزيز البنية الإقليمية التي بنيناها العام الماضي في الشرق الأوسط".

وقال لابيد لبن زايد: "صديقي، معا نغير وجه الشرق الأوسط، نحن نغيره من الحرب إلى السلام ، ومن الإرهاب إلى التعاون الاقتصادي، ومن خطاب العنف والتطرف إلى حوار التسامح".

وأضاف: "إسرائيل تقف إلى جانبكم كتفا بكتف في مواجهة أي هجوم إرهابي".

المصدر: RT

الأكثر قراءة

لا تغيرات كبيرة في المشهد الرئاسي اليوم... والعين على موقف باسيل عطب كبير يصيب «الحزب» و«التيار»... وبري وميقاتي وجنبلاط لن يتراجعوا الراعي يلتقي ملك الاردن ويوجه كلاما لاذعا الى المسؤولين اللبنانيين