اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أقام منتدى الجياد يوم الخميس وبرعاية الأستاذ محمود الشبول حفل توقيع كتاب نثري للكاتبة أميمة الرباعي بعنوان ( لست لي) في بيت عرار الثقافي في مدينة اربد ،

بدأ الأستاذ سامر المعاني رئيس منتدى الجياد الحفل بالترحيب بالضيوف و إلقاء كلمة الجياد الذي قدم خلالها مسيرة الجياد في خطوط عريضة وكيف يقوم المنتدى على دعم المواهب وانتشار الكاتب الاردني، وقدم الدكتور فوزي الخطبا قراءة نقدية للكتاب المحتفى به، تناول الجوانب الفنية و الإبداعية في أسلوب الكتابة مضيفا أنها تنأى عن التقليد، و تمازج بين الشكل والمضمون وتشتغل على لغة فيها من الجمال و الموسيقى، مشيدا بالصور والمجاز في نصوصها بشكل عام كما اشار الخطبا إلى ضرورة التجنيس وان يمتلك الكاتب ادوات حقيقية وخاصة فيه عن اصدار العمل الادبي.

وقدمت الدكتورة إيمان العمري شهادة إبداعية تحدثت عن قضية الإلتزام والتجنيس الأدبي وعلاقتنا مع انفسنا و رحلتنا مع عوالم الذات وأضافت : تعرضت الشاعرة للكثير من القضايا كقضية الخيال والصورة الفنية والقضية البنيوية، بلغة من السهل الممتنع، وكيف أن التأويل يفتح آفاق النص و يغذي خيالاتنا واشارت العمري على ان العمل الادبي يجب ان يرتكز علىَ ثوابت حقيقية في بناء النص كاللغة والسلاسة والصور الفنية المعبرة والجديدة .

وادارت ،القاصة رولا العمري الحفل وقدمت قراءة مختصرة لسيرة الاساتذة المشاركين وإلقاء لبعض نصوص المشاركين و نصوص الكاتبة المحتفى بها.

و في النهاية قام راعي الحفل الأستاذ محمود الشبول ورئيس منتدى الجياد الأستاذ سامر المعاني بتكريم المشاركين وشكر الجميع على الحضور المميز و تمنى للشاعرة مزيدا من التقدم والازدهار.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

إجراءات البنوك لا تردع المقتحمين.. ساعات حاسمة بملف الترسيم والأجواء الإيجابيّة مُسيطرة ولكن.. ميقاتي يشكو عراقيل كثيرة بملف الحكومة.. وحزب الله يتدخل للحلحلة