اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


بحث رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير امس في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، مع سفير الأردن في لبنان وليد الحديد، في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية وتشجيع الاستثمار وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

بداية رحّب شقير بالسفير الحديد، منوّهاً بالعلاقات الأخويّة التي تربط البلدين الشقيقين، شاكراً للأردن اهتمامها ودعمها للبنان.

وأكد شقير خلال اللقاء "اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتعزيز التعاون مع نظيره الأردني وفي مختلف المجالات، كما أكد ضرورة زيادة التواصل واللقاءات بين رجال الأعمال في البلدين لتحديد الفرص المجدية في البلدين وخارجهما والعمل على إقامة شراكات عمل بينهما للاستثمار فيها.

أما الحديد، فشكر شقير على اهتمامه بتقوية العلاقات الاقتصادية مع الأردن، مؤكداً اهتمام بلاده والقطاع الخاص الأردني بزيادة التعاون الاقتصادي لا سيما في مجالات الاستثمار والتجارة وغير ذلك. وأطلع الحديد شقير على قانون الاستثمار الجديد في الاردن، مشيراً الى ان سيرسل له نسخة منها.

وتم الاتفاق على استمرار التواصل للنظر في الخطوات الواحب القيام بها لتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي. 

الأكثر قراءة

إجراءات البنوك لا تردع المقتحمين.. ساعات حاسمة بملف الترسيم والأجواء الإيجابيّة مُسيطرة ولكن.. ميقاتي يشكو عراقيل كثيرة بملف الحكومة.. وحزب الله يتدخل للحلحلة