اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الداخلية القطرية تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة اعتبارا من الأول من تشرين الثاني المقبل، على أن تستأنف تأشيرات الزيارة اعتبارا من 23 كانون الأول المقبل، مع استثناء بعض الفئات من هذا القرار.

وعقدت الوزارة مؤتمرا صحفيا اليوم للحديث عن ضوابط الدخول والخروج من وإلى دولة قطر خلال بطولة كأس العالم قطر 2022 عبر منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية.

وسيسمح لحاملي بطاقة "هيّا" الدخول إلى دولة قطر خلال تلك الفترة والبقاء في الدولة حتى 23 كانون الثاني 2023، وذلك في إطار خطوات تستهدف ضبط الدخول إلى البلاد خلال البطولة التي من المتوقع أن تشهد حضور قرابة المليون و200 ألف مشجع وفقا لأرقام رسمية.

فئات مستثناة

وأضافت الوزارة أن هناك 3 فئات مستثناة من قرار التعليق أولها "المواطنون والمقيمون والخليجيون حاملو البطاقة الشخصية القطرية"، والفئة الثانية "حاملو تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل" والثالثة "الحالات الإنسانية" عن طريق المطار بناء على الموافقات الصادرة من المنصة الرسمية للتقديم.

ودعت الوزارة جميع الأفراد إلى الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الخصوص، وعدم مخالفتها، ضمانا لإنجاح جهود الدولة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم.

وتستضيف قطر المونديال الأول في الشرق الأوسط في الفترة بين 20 تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أعلن عن بيع مليونين و450 ألف تذكرة لحضور مباريات كأس العالم 2022.

وتصدر قائمة الأكثر حصولا على تذاكر كأس العالم المشجعون من قطر، والولايات المتحدة، وإنجلترا، والسعودية، والمكسيك، والإمارات، وفرنسا، والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا، لحضور مباريات البطولة، التي تجمع بين مشجعي المنطقة وعشاق الكرة من جميع أنحاء العالم، في ملاعب متقاربة وبنية تحتية عالمية المستوى.

المصدر : الصحافة القطرية

الأكثر قراءة

مدّوا أيديكم الى حزب الله