اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت المعلومات الصحافية بأن ستة لبنانيين نجوا من غرق مركب المهاجرين قبالة مدينة طرطوس السورية، وهم: فؤاد حبلص، وسام التلاوي، زين الدين حمد، دعاء عبد المولى، صالح رزوق، ابراهيم متصور.

يذكر ان المركب كان غرق في البحر قبالة الساحل السوري وعلى متنه نحو 120 راكباً، وقد تم الاعلان عن مقتل نحو 63 من ركابه، فيما يجري البحث عن الباقين.

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تابع التفاصيل التي وردت اليه حول حادثة غرق الزورق، واطّلع على آخر المعطيات حول عمليات الانقاذ وتأمين العلاج للناجين منهم في طرطوس، وانتشال عدد من جثث الضحايا. وطلب الرئيس الى الاجهزة المختصة توفير كافة التسهيلات امام العائلات.

بدوره، تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي التطورات المتعلقة بالقضية. وقد اجرى اتصالا بوزير الاشغال العامة والنقل علي حمية وكلفه التنسيق مع السلطات السورية في موضوع الضحايا اللبنانيين الذين كانوا على متن الزورق، واتخاذ الاجراءات المناسبة. كما كلف الهيئة العليا للاغاثة التواصل مع اهالي الضحايا لاعادة جثامينهم الى لبنان.

كما اجرى الرئيس ميقاتي اتصالا بقائد الجيش العماد جوزاف عون طالبا التشدد في مراقبة الشواطئ اللبنانية لمكافحة موضوع رحلات الهجرة غير الشرعية عبر الشواطئ اللبنانية، وتوقيف الضالعين في تنظيمها.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مدّوا أيديكم الى حزب الله