اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحت عنوان " خلينا نترافق سوا بخطى ضد العنف" وبمناسبة اليوم العالمي للا عنف، نظّم فريق كلنا عمل للبنان وبالتعاون مع جمعية Warm heart مشوار في الطبيعة Hiking tripمن بلدة صليما في المتن الأعلى قضاء بعبدا الى دير مار الياس- الكنَيسِة، حيث اختتم النشاط بلقاء مع الأب الدكتورنجيب بعقليني، رئيس الدير ورئيس جمعية عدل ورحمة التي تعنى بحقوق الإنسان، والناشط السياسي والإجتماعي السيد رمزي بو خالد الذي أكد "أننا مستمرون بالنضال لخوض القضايا التي تهمّ مجتمعنا، رافضين منطق الخوف والعنف والإنغلاق والإقصاء والتهميش والعزل بعد أن صار الحقد والتعصب والإرهاب طاغٍ في مجتمعنا. إن العنف في الماضي أدى الى نهايات مأساوية على صعيد الوطن ولم يقدم أي حلول، وحده الرأي العام يشكل القوة المؤثرة ضد العنف من أجل التغيير والمحاسبة."

وفي كلمته تطرق الأب الدكتور نجيب بعقليني، عن تاريخ ودور الدير من خلال الرهبانيّة الانطونية. وشرح عن اليوم العالمي للاعنف ومما قاله: " إن مفهوم اللاعنف يعتمد على السلام الداخلي والقدرة الذاتية المبنية على القيم الانسانية والمبادئ، كما على الانتصار على الذات" وتابع "إنه سلاح يحتاج الى الارادة الصلبة والنبل والشهامة". وحث أفراد المجتمع الى التعاون والتضامن والتسامح، من اجل تثبيت الحقوق وبسط العدالة الاجتماعية مما يؤدي إلى سلام مستدام.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

فشل رئاسي ثامن... خلاف «القوات» «الاشتراكي» يتعمق وملف اللجوء «راوح مكانك» نصائح ديبلوماسية اوروبية لـ«بيروت» بعدم التعويل على زيارة ماكرون الى واشنطن قلق جدي من تصدير «اسرائيل» لازمتها الداخلية الى الخارج : نتانياهو يريد الحرب؟