اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن مهرجان الفيلم في مراكش عن أعضاء لجنة التحكيم لدورته 19، التي ستنعقد خلال الفترة من 11 إلى 19 تشرين الثاني 2022، والتي ستتألف من 8 أعضاء من مختلف البلدان، وسيرافقون رئيس لجنة التحكيم المخرج الإيطالي باولو سورينتينو مخرج مسلسل "The Young Pope"، وستنضم الممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي إلى لجنة التحكيم، ، وستكون بجانب المخرجة المغربية ليلى المراكشي وأهم أعمالها "روك القصبة"، "the bureau"، بالاضافة إلى المخرجة الدنماركية سوزان بير ومن أشهر أعمالها فيلم "Bird Box"، الممثل أوسكار إسحاق والذي شارك بالعديد من الأفلام والمسلسلات الضخمة مع ألمع النجوم، نذكر منها "Moon Knight"، "The Addams Family"، "Drive"، "The Bourne Legacy"، بالاضافة إلى سلسلة أفلام "Sprider-Man".

وتشارك الممثلة البريطانية فانيسا كيربي في اللجنة، والتي يعرفها البعض من فيلم "Fast and Furious"، "Mission Impossible"، "Mr. Jones"، وترافقها الممثلة الالمانية ديان كروجر ومن أشهر أعمالها "National Treasure"، "First Love".

وإنضم إليهم المخرج الاسترالي جاستن كورزيل، الذي حقق فيلمه "Assassin's Creed" نجاحاً باهراً بالاضافة إلى العديد من الأفلام منهم "Macbeth"، و"Nitram"، وأخيرا الممثل الفرنسي طاهر رحيم، ومن أهم أعماله مسلسل "The Serpent"، وفيلم "The Mauritanian" وفيلم "Samba".

وذلك بعد أن أحدثت المخرجة اللبنانية نادين لبكي تغيير وضجة في عالم السينما اللبناني بسبب أفلامها التي وصلت إلى العالمية، ومنها "هلأ لوين" "كفرنحوم"، "أصحاب ولا أعز"..

الأكثر قراءة

الام أسفل الظهر... كيف يمكن التخلص منها؟