اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تستمر جمعية Rebirth Beirut باستضافة النشاطات الثقافية في مقرّها الكائن في منطقة الجميزة، شارع غورو وجديد الجمعية معرض بعنوان OverExposed للفنان "فردريك الحسيني" الذي ينطلق مع حفل الافتتاح بتاريخ 13 تشرين الأول عام 2022 من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساءً.

المعرض ينظّم بالتعاون مع Atelier CM ويستمر لغاية 18 تشرين الأول / أكتوبر ويستقبل الزوار ما بين الساعة الثانية والسابعة مساء.

فريدريك الحسيني تخرّج من مدرسة الهندسة المعمارية في مرسيليا وعمل في فرنسا كمهندس ورجل أعمال قبل أن يعود إلى لبنان عام 1991 حيث عمل في الصناعة.

عام 2000 تم تعيينه مديرا عاما للآثار في وزارة الثقافة ويقيم حاليا في بيروت كرسام ومصمم مستقل. تتميّز لوحاته بألوانها الصارخة والخارجة عن المألوف وبفنّ حديث يعكس الثقافة الواسعة التي كوّنها الرسّام.

عن المعرض يقول رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut السيد كابي فرنيني:

"تستمر جمعّيتنا بتقديم كل ما هو جديد في عالم الفنّ والرسم والحداثة ونحاول من خلال مركزنا الثقافي أن نرضي كافة محبّي الفنّ. اليوم نقدّم فرصة للزائرين للتعرف على آخر أعمال فريدريك الحسيني ".

جزء من عائدات المبيعات يعود لدعم نشاطات جمعية Rebirth Beirut التي شملت في السابق سلسلة مشاريع إنمائية من إضاءة لإشارات المرور في العاصمة وإنارة للطرقات وصيانة الطرقات وتزفيت ألف حفرة وكلها ساهمت في تخفيف وطأة المعاناة على المواطن اللبناني.  

الأكثر قراءة

الام أسفل الظهر... كيف يمكن التخلص منها؟