اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وقعت ​تركيا​ و​قطر​، في ختام الإجتماع الثامن للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، الذي ترأسه الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، و​أمير قطر​ تميم بن حمد آل ثاني بمدينة إسطنبول. 11 اتفاقية تعاون لتعزيز علاقتهما الاستراتيجية في مختلف المجالات.

وشملت الاتفاقيات بروتوكول تعاون في مجال الإعلام والاتصالات، وبروتوكول تعاون آخر بين مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية وتلفزيون قطر. كما وقع البلدان مذكرة تفاهم في مجال البنية التحتية عالية الجودة بين وكالة اعتماد الحلال التركية ووزارة الصحة العامة القطرية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية حقوق الملكية الصناعية.

كما وقعت ​أنقرة​ و​الدوحة​ اتفاقية للدمج المتبادل لمناطق خدمة الشبكات الساتلية (استخدام تكنولوجيا ​الأقمار الصناعية​ في مجال الاتصالات الصوتية والمرئية و​الإنترنت​ والفاكس والتلفزيون والراديو) التي ينظمها الملحق 30B من لوائح الراديو، ومذكرات تفاهم في مجال ​الأمن الغذائي​، وإدارة الكوارث والطوارئ والمساعدات الإنسانية، ومجال أعمال البناء.

الأكثر قراءة

لقاء باريس الخماسي: تحفظ سعودي مسبق على الانخراط بالاستحقاق الرئاسي... وواشنطن تناور المساعي الحوارية الداخلية تصطدم بالتصعيد... وحزب الله يتهم الفريق الاخر بتعطيل البلد الحوار المسيحي في بكركي: القوات ترفض منح غطاء لباسيل... والتيار ينتظر الدعوة