اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

التقى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية في مكتبه اليوم في الوزارة، السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف يرافقه مدير عام شركة الطيران آيرفلوت في لبنان سيرغي بروسفينوف، وتناول البحث ملفات الهبة الروسية وترسيم الحدود البحرية مع قبرص وسوريا والمستجدات محلياً ودولياً.

وتطرّق الجانبان الى المستجدات على الصعيدين اللبناني والدولي، حيث تم التأكيد على ان انتظام العمل السياسي في لبنان هو المدخل لتعافي الدولة اللبنانية.

أما في ما يتعلق بترسيم الحدود البحرية بين كل من لبنان وقبرص وسوريا، فأشار حميه الى ان "الأمور تعالج على نار هادئة وذلك على قاعدة حفظ الحقوق لكل من الدول الثلاث".

بدوره روداكوف شكر حمية على مسارعته في تزويد السفارة الروسية بالقياسات الخاصة بالسفن لرسو البواخر المناسبة في المرافئ اللبنانية، مضيفاً أنه تسلم من الحكومة اللبنانية مواصفات الفيول وتم إرسالها الى موسكو استعداداً لنقل الهبة الروسية.

بدوره، شكر بروسفينوف حمية على موافقته على تسيير رحلات جوية مباشرة بين موسكو وبيروت عبر شركة آيرفلوت. ليشدد حمية على ان الاجراءات بالنسبة الى تسيير الرحلات الجوية تستكمل تباعاً لدى الإدارات المعنية في مطار رفيق الحريري الدولي.


الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون