اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكر موقع "كالماترز" الإخباري غير الحزبي أن "ولاية ​كاليفورنيا​ في غرب الولايات المتحدة تواجه تهديدا صحيا هذا الشتاء يتمثل في ثلاثة فيروسات تنفسية، هي الأنفلونزا العادية والفيروس المخلوي التنفسي و​كوفيد​-19".

وأعلنت مقاطعة أورانغ في جنوب كاليفورنيا "​حالة الطوارئ​ الصحية العامة، يوم الاثنين، بسبب الفيروس المخلوي التنفسي، وهو سبب شائع للالتهاب الرئوي عند الأطفال، وقد أدى ذلك إلى تسجيل رقم قياسي في حالات الاستشفاء والزيارات اليومية لوحدات الطوارئ في المقاطعة".

وحذر مسؤولو الصحة في مقاطعة ​سان دييغو​، الواقعة أيضا في جنوب كاليفورنيا، الأسبوع الماضي من أن "الزيادة الحادة في حالات ​الإنفلونزا​ والفيروس المخلوي التنفسي يمكن أن يكون لها تأثير شديد على حياة الناس والموارد الطبية في المقاطعة في فصلي الخريف والشتاء".

وتحسبا لموجة شتوية محتملة من الإصابات وحالات الاستشفاء، تخطط كاليفورنيا للانتظار حتى 28 شباط عام 2023 لإنهاء حالة الطوارئ ضد كوفيد. وقال التقرير إن هذا الموعد قد يكون مبكرا جدا لأن موسم الإنفلونزا عادة ما يمتد حتى شهر أيار".

الأكثر قراءة

الليرة تنهار دون كوابح ولبنان ينافس افغانستان على المرتبة الاخيرة في «التعاسة» «مساومة» سعودية تؤجل الحل وفرصة مقيدة للمعارضة للاتفاق على مرشح رئاسي دعوة بكركي للصلاة تكتمل بموافقة الاحزاب المسيحية الرئيسية ولا تفاهمات سياسية