اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وثائق المحاسبة، الصادرة حديثاً في الولايات المتحدة، تكشف أنّ حكومات 6 دول أجنبية، بينها السعودية وقطر والإمارات، أنفقت مبالغ طائلة في فندق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في واشنطن.

قالت شبكة "سي أن أن" إنّ حكومات 6 دول أجنبية، بما في ذلك السعودية وقطر والإمارات، أنفقت أكثر من 700 ألف دولار في فندق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في واشنطن، خلال العامين الأولين من رئاسته، وفقاً لوثائق المحاسبة الصادرة حديثاً.

ولفتت الشبكة، في مقال، إلى أنّ "الوثائق الجديدة تقدّم أدلة ملموسة على الممارسة النادرة، والمتمثّلة بإنفاق الحكومات الأجنبية الأموال مباشرة مع الشركات التي يملكها رئيس حالي (ترامب)، والتي يقول الديمقراطيون في لجنة الرقابة في مجلس النواب إنها تثير أسئلة جديدة بشأن الجهود المحتملة للتأثير في ترامب من خلال شركاته، في أثناء وجوده في البيت الأبيض".

كما أوضحت أنّ الدول الست هي الصين والسعودية وقطر وتركيا وماليزيا والإمارات.

ووفق الشبكة|، فإنّ "الإنفاق شمل، وفق السجلات، أكثر من 250 ألف دولار من جانب ماليزيا، وأكثر من 280 ألف دولار من قطر، وأكثر من 90 ألف دولار دفعها السعوديون، وأكثر من 74 ألف دولار من جانب الإمارات".

بالإضافة إلى ذلك، أنفقت جماعات الضغط والشركات الأخرى، التي لها صلات بحكومات أجنبية، عشرات الآلاف من الأموال الإضافية في ممتلكات ترامب في واشنطن.

في الوقت نفسه، بيّنت الشبكة أنّه "لا يوجد دليل على أن الإنفاق الخارجي في فندق ترامب أثّر، على نحو مباشر، في سياسة الولايات المتحدة، لكن مجموعة من الإقامات في الفندق تزامنت مع أحداث مهمة في السياسة الخارجية، بما في ذلك اجتماعات بين ترامب وقادة أجانب آخرين، وحصار قطر عام 2017

الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون