اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وسط انتقادات حادة طالت رقصتها في الأغنية الرسمية لكأس العالم 2022 بدولة قطر، كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، كواليس التحضير للأغنية، مؤكدة أنها تولت تلحين المقطع الخاص بها باللغة العربية، كما ساهمت في تأليف كلمات الأغنية مع شقيقتها، وأشارت إلى أنها حاولت توحيد العالم العربي بفنها.

وأكدت ميريام فارس، في لقاء مع et بالعربي: المشروع ده بقالنا 5 سنوات بنحضَّر له ونفذنا أغنيتين ولكنى كنت مقتنعة بأغنية توكو تاكا وعملت اللحن العربي وعملت التوزيع بتاعه، وأختي كتبت لي الكلام وكان عندي كام كلمة كنت عايزة أدخَّلهم في الأغنية ومنهم: السلام عليكم.

وتابعت: كنت عايزة أقول للناس إن السلام بنقوله وين ما بنروح كفنانين، ويلا سوا وأقول للعالم يلا نتجمع وييجوا عندنا في الشرق العربي وييجوا على قطر ونتحد كلنا في كأس العالم.

وقالت ميريام فارس في بيان، صادر عن إدارة أعمالها: ما أجمل الشبه بين كرة القدم والموسيقى، كلاهما تعبير يوحد الناس بغض النظر عن لغتهم وبلادهم.

وأضافت: رسالتي، منذ اليوم الأول، هي أن أوحد بفني العالم العربي وأن أعرف العالم إليه، وأغوص في فنون وآلات الثقافات والحضارات القديمة وأقدمها بإطار معاصر يخاطب جيل اليوم.

وتابعت: هذا العرض الفني الاستثنائي يتضمن 50 راقصاً و50 عازفاً و30 فنياً، مع أحدث التقنيات وأجمل الآلات الموسيقية التي ولدت هنا في ثنايا الشرق، أهديه إلى المنطقة العربية التي يستضاف فيها كأس العالم للمرة الأولى.. هيا نفتح عيوننا ونحلم.

و كشف حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عبر منصة "يوتيوب" عن أغنية المطربة اللبنانية ميريام فارس والتي تم إصدارها خصيصًا لكأس العالم 2022، المقرر افتتاحه مساء اليوم الأحد في دولة قطر.

وقال فيفا عبر موقعه الرسمي أمس الجمعة: شهدت الأغنية تعاونا يهدف للجمع بين كرة القدم وصناع الموسيقي والتي ستعبر عن روح كأس العالم.

أضاف: سيشارك كل من مالوما وميريام فارس في عرض الأمسية الافتتاحية لمهرجان فيفا للمشجعين بالدوحة، والذي سيفتح أبوابه للجماهير قبل المباراة الأولي في كأس العالم بين قطر والإكوادور.

وقال مالوما بهذه المناسبة: أنا سعيد جدا لكوني جزءاً من هذه الأغنية المنفردة في كأس العالم لطالما حلمت بفرصة كهذه، إن عرض الموسيقى اللاتينية على هذا المسرح العالمي مع فنانتين رائعتين تغنيان باللغتين الإنجليزية والعربية سيرتقي بثقافتنا إلى مستوى آخر».

من جانبها عبرت ميريام فارس عن سعادتها بالمشاركة في تأليف وترتيب وتصميم رقصات وعروض الأغنية، مشيرة إلى أنها تشرفت بالعمل مع اثنين من الفنانين العالميين المفضلين بالنسبة لها.

أغنية "Tukoh Taka" من غناء ميريام فارس مع نيكي ميناج ومالوما، وظهرت ميريام ومالوما يرقصان فيما يشبه أجواء صحراوية بينما غنى ميناج في حافلة للمشجعين.

وتعرضت ميريام فارس للانتقادات بسبب تشابه رقصها وطريقة أدائها لحد كبير مع رقصة وأداء شاكيرا في أغنية Waka Waka التي تم إصدارها لكأس العالم 2010، كما أشار البعض إلى أن ملابس ميريام وطريقة رقصها لا تتناسب مع الأعراف العربية.

ويقام حفل افتتاح كأس العالم 2022 مساء اليوم الأحد قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور.

الأكثر قراءة

لبنان معرض لهزة أرضية قوية؟!