اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف اليوم، بعد أن طغت بيانات أظهرت تراجعا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركي الأسبوع الماضي على مخاوف من انخفاض طلب الصين على الوقود في غمرة تشديد قيود كوفيد-19، كما افادت وكالة "رويترز".

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو0.3 في المئة إلى 88.63 دولار للبرميل الساعة 0719 بتوقيت غرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتا أو0.3 في المئة إلى 81.20 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود كلا الخامين القياسيين بنحو واحد في المئة يوم الثلاثاء بعد أن عززت الإمارات والكويت والعراق والجزائر تصريحات أدلى بها وزير الطاقة السعودي وقال فيها إن مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء لها لا تفكر في زيادة إنتاج النفط. وتجتمع أوبك + لمراجعة الإنتاج في الرابع من كانون الأول.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مصدر كنسي لـ «الديار»: الفاتيكان يتوسّط لدى واشنطن وباريس لحل أزمة الرئاسة «الثنائي» يفشل بفتح دروب «البياضة» و«معراب» و«المختارة» في اتجاه «بنشعي»... «القوات»: لا نساوم أكثر من مليار دولار ستدخل لبنان مع توافد المغتربين لتمضية عيدَيِ الميلاد ورأس السنة المسيحية