اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلن وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل في بيان، أن "وزارة المال وجّهت اليوم كتاباً إلى مصرف لبنان يتعلق بالبدء باحتساب أسعار العملات الأجنبية على الضرائب والرسوم التي تستوفيها إدارة الجمارك على السلع والبضائع المستوردة، على أساس 15 ألف ليرة للدولار الأميركي الواحد وذلك اعتباراً من 1/12/2022"، وأشار إلى أن "هذا التدبير يساعد في الحدّ من استغلال فروقات الأسعار وكذلك تخفيف التشوهات والخسائر التي تتكبّدها الخزينة"..

الجدير ذكره ان حاكم مصرف لبنان اعلن ان المركزي سيبدا العمل بسعر الـ 15000ليرة مقابل الدولار ابتداء من اول شباط 2023 وسيصبح التعميمان 151 و158 على 15000 بدل 8 الاف والـ 12000 ابتداء من اول شباط المقبل وقال سلامة نحن دخلنا في مرحلة توحيد اسعار الصرف  بدءا بالدولار الجمركي الذي تقرر بشانه وزارة المالية مع الرسوم الاخرى والضرائب.

كمالا ننسى انه اعتبارا من شباط المقبل ستباشر مؤسسة كهرباء لبنان تطبيق دفع الكهرباء بالاسعار الجديدة مما يطرح السؤال ياية حال عدت ياعيد ومن سيتمكن من شراء الهدايا والالعاب في ظل ارتفاع الاسعار بسبب الدولار الجمركي.

الأكثر قراءة

هل قطع باسيل الطريق على فرنجية رئاسياً ما اعطى جوزاف عون الحظ؟ هل تنجح محادثات ماكرون ــ ابن سلمان في التوصل الى مرشح توافقي في لبنان؟