اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الشرطة الأفغانية، مقتل 5 أشخاص، وإصابة سادس، بإطلاق نار داخل مسجد في العاصمة كابول.

وقال ناطق باسم الشرطة في كابول، في تصريحات صحافية ، إنّه "قتل خمسة أشخاص، وأصيب شخص آخر، عندما فتح مسلح النار داخل مسجد بمنطقة خواجة رواش في العاصمة الأفغانية كابول اليوم".

وذكر الناطق باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، في تغريدة أنّ "القوات الخاصة بطالبان قتلت 5 من عناصر تنظيم داعش في منطقة خيرخانة بكابول".

وبحسب مجاهد، فإن عناصر تنظيم داعش، كانوا أعضاء في شبكة متورطة في تفجيرات محدودة في مدينة كابول، معلناً مصادرة عدد من الأسلحة والقنابل اليدوية والمواد المتفجرة الأخرى في العملية.

وكانت طالبان قد أعلنت، قبل أيام، مقتل خمسة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في اشتباك في منطقة خيرخانة بالعاصمة كابول.

وسيطرت حركة طالبان على السلطة في أفغانستان، في 15 آب 2021، إثر انسحاب قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو) من البلاد.

وشكلت طالبان حكومة موقتة لإدارة شؤون البلاد، بعد تفكك الحكومة السابقة الموالية للرئيس أشرف غني، الذي غادر البلاد قبيل وصول مقاتلي الحركة إلى كابول، من دون مقاومة تذكر.

الأكثر قراءة

مصدر كنسي لـ «الديار»: الفاتيكان يتوسّط لدى واشنطن وباريس لحل أزمة الرئاسة «الثنائي» يفشل بفتح دروب «البياضة» و«معراب» و«المختارة» في اتجاه «بنشعي»... «القوات»: لا نساوم أكثر من مليار دولار ستدخل لبنان مع توافد المغتربين لتمضية عيدَيِ الميلاد ورأس السنة المسيحية