اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن "بلاده ستعيد ترميم البنية التحتية التي تضررت من الضربات الجوية الروسية، اليوم الأربعاء، وأشاد بـ"الروح المعنوية التي يتمتع بها شعبه".” وقال عبر “تليغرام”، سنجدد كل شيء، ونتجاوز كل هذا لأننا شعب غير قابل للانكسار”.

وجاء ذلك بعدما أعلن سلاح الجو الأوكراني أن روسيا أطلقت حوالي 70 صاروخاً عابراً على أوكرانيا اليوم، أسقط 51 منها. وقد تسببت هذه الضربات الجوية في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

بدوره، أشار الجيش الأوكراني عبر “تليغرام” إلى أنّه "في المجموع، أطلق حوالي 70 صاروخاً عابراً من طراز Kh-101/Kh-555 +Kalibr+. ودمرت قوات الدفاع الجوي 51 صاروخاً. كذلك دمّرت خمس مسيّرات من نوع لانسيت في جنوب البلاد".

وأوضح وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم، أن "القوات الروسية تعاني نقصاً “كبيراً” في ذخائر المدفعية، وهو أمر يقوّض عملياتها في أوكرانيا".

وقال "واجه الروس صعوبات لوجستية منذ بداية الحرب في أوكرانيا ولا يزالوا يواجهون صعوبات لوجستية”. وأضاف “يعانون نقصاً كبيراً في ذخائر المدفعية".

وشدد على  أنّ "كييف استهدفت مواقع تخزين تابعة لموسكو، ما تسبب للروس "بصعوبات نوعاً ما من ناحية كمية الذخيرة المتاحة لديهم"، لافتاً إلى أن "القوات الروسية تعتمد بشدة على المدفعية، إذ تطلق عدداً كبيراً من القذائف قبل إجراء مناورات برية".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بعد تداول خبر إستقالتها.. نانسي السبع تكشف لـ"الديار" عن السبب