اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لفت وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​زياد المكاري​، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، في السّراي الحكومي، إلى "أنّني وضعت ميقاتي في جوّ المحادثات الّتي أجريناها في جربا- ​تونس​، بمناسبة انعقاد مؤتمر القمّة الفرنكوفونيّة، حيث التقيت بالعديد من رؤساء الدول وبوزراء مهتمّين بالشّأن اللّبناني".

وأوضح أنّ "الموضوع الثّاني الّذي بحثناه يخصّ اللّبنانيّين وهو نقل المونديال. أنا ممّن لا يفقدون الأمل، ولكن واجهتنا عقبة أساسيّة وهي عدم انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، وهذا الأمر أوقف العقد التّجاري الّذي كانت ستوقّعه ​الحكومة اللبنانية​ ممثّلةً ب​وزارة الاتصالات​ أو "​تلفزيون لبنان​"، لأنّه لا يجوز قانونًا".

وأشار المكاري إلى أنّ "المواطن قد يتساءل هل وصلنا إلى هذا الدرك؟ نعم، نحن وصلنا إلى هذا الدرك وهذه تبعات سياسيّة لعدم قدرتنا على تشكيل حكومة جديدة أو تعويم هذه الحكومة"، مركّزًا على أنّ "الوقت داهمنا، وهناك العديد من المواطنين لجأوا إلى الاشتراكات الخاصّة، رغم أنّه كان من واجب ​الدولة اللبنانية​ تأمين بثّ المباريات مجّانًا على شاشة "تلفزيون لبنان" وبواسطة الكابل".

وأعرب عن اعتقاده أنّ "خلال الـ24 ساعة المقبلة يمكن أن نجد فتوى إداريّة وقانونيّة لتأمين عمليّة دفع الأموال لشركة "beIN sports" في ​قطر​، مع أنّي لا آمل كثيرًا في هذا الشّأن".

الأكثر قراءة

بعد تداول خبر إستقالتها.. نانسي السبع تكشف لـ"الديار" عن السبب