اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مع وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري ظهر أمس في السرايا الحكومية، وعرض معه الواقع الاعلامي في البلاد وشؤون وزارته.

وقال مكاري في تصريح اثر اللقاء: "وضعت ميقاتي في جو المحادثات التي اجريناها في تونس بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة الفرنكوفونية، حيث التقيت بعدد من رؤساء الدول ووزراء مهتمين بالشأن اللبناني. اما الموضوع الثاني الذي بحثناه فهو يخص اللبنانيين وهو نقل المونديال، انا ممن لا يفقدون الأمل، ولكن واجهتنا عقبة أساسية وهي عدم انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، وهذا الأمر أوقف العقد التجاري الذي كانت ستوقعه الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارة الاتصالات أو تلفزيون لبنان لأنه لا يجوز قانونا"، مضيفا "اعتقد انه خلال الـ ٢٤ ساعة المقبلة يمكن ان نجد فتوى إدارية وقانونية لتأمين عملية دفع الأموال لشركة bisports في قطر، مع اني لا آمل كثيرا في هذا الشأن".

كما استقبل رئيس الحكومة النائبة ستريدا جعجع في حضور الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير.

وبعد اللقاء، قالت جعجع: "الزيارة تندرج في إطار ما حصل في الأرز والتخريب الكبير الذي حدث لسوء الحظ على أرض الواقع. وأتيت لأشكر الرئيس ميقاتي لارساله خير للكشف على الأضرار، وتمنيت عليه التعويض ولو بجزء من المبلغ على الشركة المتضررة، كما تمنيت أيضا المتابعة مع الأجهزة الأمنية لمعرفة ما حصل تحديدا ووعدني خيرا".

وإستقبل الرئيس ميقاتي، وفدا من مؤسسة التمويل الدولية برئاسة المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان خواجة أفتاب أحمد. كما شارك في الاجتماع مستشارا ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس وسمير الضاهر. وتم خلال الاجتماع بحث فرص مساعدة لبنان وبعض المشاريع المشتركة.

الأكثر قراءة

بعد تداول خبر إستقالتها.. نانسي السبع تكشف لـ"الديار" عن السبب