اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، "إنني مؤتمن على دوري وموقعي كرئيس للحكومة ولا آخذ مكان "فخامة رئيس الجمهوريّة".

وأضاف ميقاتي في حديث تلفيزيوني، "مع احترامي للرئيس عون كان هناك أيادٍ خارج ارادته تعطّل تشكيل الحكومة عبر محاولة تشكيل حكومة بشروطها وكأنها استمرارية للعهد، وكنت أدرك لو أنّني لم آخذ الميثاقية الكاملة في الثقة كانت حكومتي ليشوبها علّة لذلك شعرت أنّ البقاء في حكومة تصريف الأعمال أفضل".

وتابع  قائلا: "متأكد أنّ لدى الرئيس عون "ميكروفونات" تنقل ما كنّا نقوله للخارج حتّى يسمعها رئيس الظلّ".

وحول الانتخابات الرئاسية، قال ميقاتي إن "ما يحصل في مجلس النواب هو العمل الدستوري الطبيعي من جانب الرئيس نبيه بري والنصاب بأكثرية الثلثين هو ضرورة و يجب أن يكون مجلس النواب بحالة إنعقاد دائم إلى حين إنتخاب رئيس للجمهورية".

واعتبر  أن "سليمان فرنجية شخصية سياسية تعي تماماً تاريخ لبنان وهو يستطيع أن يكون حكماً بين اللّبنانيين وأتمنى أن يكون رئيساً للجمهورية".

ولفت ميقاتي الى أننا "نعمل مع البنك الدولي لإستجرار الكهرباء من الأردن ومصر كما أننا نسعى على شراء الفيول أويل لتشغيل المعامل في حين أننا نعمل على التعاون مع شركة سوناطراك الجزائرية والمشكلة هي أن "قجّة كهرباء لبنان مفخوتة" والدولار اليوم عزيزٌ علينا في لبنان والهدر لا ينفعنا أبداً".



الأكثر قراءة

الإجراءات القضائيّة ــ الأمنيّة لوقف عمليّات المضاربة «إبرة مورفين»... والعبرة بالتنفيذ باسيل يستدرج العروض الخارجيّة... وباريس تواجه مُجدّداً «فيتو» سعودياً على الحريري! الانقسام في «الجسم» القضائي يتعمّق... إضراب عام في 8 شباط... والعام الدراسي مُهدّد