اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدّم مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم، اليوم، 3 أطنان من المواد الغذائية لأهالي حي ضاحية تشرين في محافظة اللاذقية السورية.وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في اللاذقية أن المساعدات الإنسانية مقسمة إلى 300 سلة غذائية يضم كل منها مواداً غذائية متنوعة من سكر، ورز، وزيت، وشاي، وحليب أطفال، ومعلبات.

وقال ممثل مركز التنسيق الروسي الرائد ألكسندر لوفن لـ"سبوتنيك": "في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه روسيا للشعب السوري، تم اليوم توزيع 300 سلة غذائية، وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم للشعب السوري الذي يعاني العقوبات والحصار، ودليل على عمق العلاقات بين روسيا وسوريا".

وأوضح لوفن أن "تقديم المساعدات الإنسانية يأتي ضمن الخطط السنوية لمركز التنسيق التي تتركز على تقديم المساعدات للشعب السوري، بالتنسيق مع الحكومة السورية".

بدورهم، أعرب عدد من أهالي ضاحية تشرين في حديث لـ"سبوتنيك" عن شكرهم للجيش الروسي لما يقدمه من مساعدات إنسانية للتخفيف بشكل كبير عنهم في ظل الأوضاع المعيشيّة الصعبة التي يعيشونها.

من جهتها، قالت أولغا، سيدة روسية متزوجة من سوري وتقيم في ضاحية تشرين: "أنا من الجالية الروسية المقيمة في الحي، حيث تم تقديم مساعدات غذائية للأهالي في الوقت الذي نعاني فيه من غلاء المعيشة وصعوبة الأوضاع الاقتصادية".وأعربت عن أملها في استمرار تقديم المساعدات لمساعدة الأهالي على تدبّر حاجاتهم.

الأكثر قراءة

ضربة لطهران أم ضربة لواشنطن؟