اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وافق أعضاء البرلمان الأوروبي، الخميس، على دخول مواطني ثلاث دول عربية الى أراضي دول الاتحاد الأوروبي لمدة تصل إلى 90 يوما دون تأشيرة.

وذكرت لجنة الحريات المدنية والعدل والداخلية في البرلمان الأوروبي، أنه تمت الموافقة بتأييد 42 صوتا مقابل رفض 16 صوتا على اقتراح بمنح السفر من دون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما لمواطني الكويت وقطر وعمان والإكوادور.

وأضافت اللجنة إلى أنه في حالة الكويت، يدعم أعضاء البرلمان الأوروبي إعفاء التأشيرة بشرط وقف تطبيق عقوبة الإعدام، والتي يجب أن تكون سارية قبل تنفيذ القرار من خلال المفاوضات الثنائية.

ولفتت أن "أعضاء البرلمان الأوروبي لاحظوا أن هناك مخاوف جدية بشأن حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الكويت وقطر وعمان، لا سيما فيما يتعلق بحقوق العمال وحقوق المرأة وحرية الدين وحرية التعبير والحق في التجمع والتعذيب والوفاة".

وقالت: "نعتقد أنه يمكن استخدام إعفاء التأشيرات لتطوير الشراكة بين دول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج، ونؤكد أن حوار حقوق الإنسان يجب أن تكون جزءًا من هذا التطور.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم إلغاء الإعفاءات من التأشيرة إذا لم يكن هناك تقدم في الملفات المذكورة.  

سبوتنيك

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة