اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلق يوم الأربعاء في 11 كانون الثاني 2023، برنامج "جيلنا غير"، الذي يقوم بتقديمه الاعلامي محمد قيس، على قناة "المشهد"، التي شهدت الفترة الأخيرة الاستعدادات النهائية.

وفي حديث خاص لموقع "الديار"، قال الاعلامي محمد قيس إن "جيلنا غير" برنامج إجتماعي يتوجّه الى "جيل الشباب" ويغوص في عالمهم الخاص من أفكارهم وطموحاتهم ونظرتهم للحياة"، معتبرا أن "هذا النوع من البرامج مهم جدا وبالأخص في أيامنا هذه".

واعتبر قيس أن "أصداء الحلقة الأولى كانت إيجابية، وأنا سعيد جدا في تقديم "جيلنا غير"، وألعب دور "الصديق المستمع" قبل المحاور، ونقوم بمشاركة تجاربنا بطريقة عفوية وهذا ما لمس قلوب المشاهدين".

وحول انتقاله من لبنان الى الامارات، أشار الى أن "قراري بمغادرة لبنان لم يكن نتيجة الأزمة الاقتصادية فقط، فأنا دائما أحب أن أطوّر ذاتي وبالأخص في مسيرتي المهنية، ولهذا السبب وجدت أن الخيار الأفضل هو أن أذهب الى الخارج وأبحث عن "الفرصة" التي أطمح لها"، مضيفا "هناك العديد من العروض المحلية وأنا على تواصل معهم، ولبنان "في القلب" وحينما تأتي الفرصة المناسبة سأكون جاهز".

وشدد قيس على أن "كل برنامج قمت بتقديمه يشبهني في مكان ما، فأنا "أضع من نفسي" في كل عمل أقدمه، وهنا أتوجه بالشكر الى كارلا عاد شاهين وميشال صليبا اللذان لعبا دورا أساسيا على مر السنين في تشكيل فريق عمل قوي يعمل في روح رياضية".

وأردف: "أنا أدرس جدا خطواتي في حياتي المهنية، ولذا لا اعتقد أن هناك أي "دعسة ناقصة" او خلل في أي برنامج قدّمته، وعالم الاعلام بشكل عام يعلّم المذيع ويغيّره جدا، فأنا كل يوم أتعلّم وأكتسب شيئا جديدا".

وقال قيس "إنني لا أندم يوما على فرصة رفضتها، فأنا أتكّل دائما على ربّي وأثق بالخطة الذي وضعها لي وأتمنى التوفيق دائما للجميع، وأعتبر أن لدي عالمي الخاص في الاعلام وبصمة خاصة".

وعن تجربته التمثيلية في مسلسل "حكايتي"، قال قيس "إنها من أجمل التجارب، مع كل التحديات التي واجهتها. فعلى الصعيد الشخصي، تحررت من قيود عديدة في حياتي، وأنا أبحث اليوم عن أعمال جديدة "من الباب العريض"، وقد أعلن عنها قريبا".

وتابع: "لا يمكنني أن أقارن مجال التمثيل بمجال الاعلام، فهما عالمين مختلفين جدا، وكل مجال له "لذّة" خاصة وجمال خاص به".

وتوّجه قيس الى طلاب الاعلام والصحافة في لبنان، قائلا "اتبعوا شغفكم وأحلامكم ولا تفقدوا الأمل، الفرصة ستأتي... أهم نقطة أن يكون لكم صبر وإيمان. لا تتمثّلوا جدا بالاعلام التقليدي، فالأمل بكم اليوم أن تبتكروا نمط جديد في عالم الصحافة، المساحة لكم".  




الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

وثائقي فرنسي يحرج التحقيق اللبناني في تفجير المرفأ