اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّق نادي يوفنتوس للمرة الأولى على قرار خصم 15 نقطة كاملة من رصيده في الدوري الإيطالي، الصادر أول من أمس الجمعة.

ونشر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بيانا رسميا أعلن فيه أن "محكمة الاستئناف الفيدرالية، وافقت على طلب المدعي العام لإعادة فتح المحاكمة الرياضية ضد يوفنتوس، بخصوص حصول عدد من مسؤولية على مكاسب مادية بطرق غير مشروعة".

وأكد البيان أنه "تمت معاقبة يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيده في النسخة الحالية من الدوري الإيطالي".

يوفنتوس يرد

وأصدر نادي يوفنتوس بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه إنه "نعلن أنه تم تقديم استئناف بشكل مبدئي إلى مجلس الضمان الرياضي، وفقا لبنود قانون العدالة الرياضية".

واستدرك "لكن النادي ينتظر نشر أسباب وحيثيات القرار (خصم النقاط) خلال أقرب وقت ممكن".

مركز يوفنتوس في الدوري الإيطالي بعد خصم 15 نقطة أصبح العاشر حاليا برصيد 22 نقطة، وابتعد تماما عن دائرة المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وبات يوفنتوس، البطل التاريخي للدوري الإيطالي، يبتعد عن نابولي المتصدر بفارق 25 نقطة كاملة.

وخسر "بيانكونيري" لقب "سيري آ" خلال آخر نسختين على يد إنتر ميلان وميلان على الترتيب.

هل يرحل أليغري

الى ذلك، خرج ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، بأول تعليق عقب خصم 15 نقطة من رصيد "البيانكونيري" في الدوري الإيطالي بشكل مفاجئ.

وكان يوفنتوس يمتلك 37 نقطة في المركز الثالث بالدوري الإيطالي، لكن ذلك القرار تسبب في تراجعه إلى المركز العاشر بـ22 نقطة.

ورغم صعوبة هذا القرار الذي أبعد اليوفي بنسبة كبيرة عن الصراع على لقب الدوري الإيطالي، فإن أليغري رفض الاستسلام، وتحدث بقوة خلال المؤتمر الصحافي لمباراة أتالانتا، المقرر إقامتها مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ19.

وقال أليغري: "لدي عقد مع يوفنتوس أحترمه كثيرا.. أنا أرغب في مساعدة النادي لتجاوز أزمته، ولن أرحل عن الفريق إلا إذا قررت الإدارة طردي".

وأضاف: "يجب أن نؤمن بما حدث، نحن نمتلك في الوقت الحالي 22 نقطة، وهدفنا هو الوصول للنقطة 25 واحتلال المركز السابع، فهذا الأمر ليس صعبا، لأننا نمتلك لاعبين على أعلى مستوى".

وتابع: "لا مجال للتراخي، ويجب علينا العمل بكل قوة خلال مباريات الدور الثاني وتحقيق أكبر قدر من النقاط، لأن الحكم النهائي سيكون في غضون شهرين.. لا ينبغي أن نجد أي ندم على عدم القيام بذلك".

وأوضح: "يجب تحويل جميع المواقف التي تنشأ إلى فرص، وأعتقد أنها فرصة للحصول على موسم غير عادي والقيام بأقصى ما يمكن.. لا يمكننا أن نقول أين سنكون، لكننا نمتلك فرصة قوية للوصول إلى دوري أبطال أوروبا عن طريق الدوري الأوروبي".

وأكد أليغري أن يوفنتوس بإمكانه الوصول لدوري أبطال أوروبا عن طريق الدوري الإيطالي حيث قال: "عندما أخبروني بأنه تم حذف النقاط، قمت بحساب العدد الذي نحتاجه للوصول إلى البطولة الأوروبية، كانت الفرضية ممكنة، وعلينا أن نفعل شيئًا غير عادي".

واختتم بقوله: "لا توجد الكثير من الكلمات، نحن فريق قوي ولدينا رغبة في إثبات أنفسنا وتحقيق الانتصارات والمضي قدما من أجل الجماهير".


الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»