اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، رحلته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تغلبه على البلغاري غريغور ديمتروف في الدور الثالث، أمس السبت.

وحسم ديوكوفيتش، المباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (7-6) و(6-3) و(6-4)، في غضون 3 ساعات و7 دقائق.

وسدد ديوكوفيتش 11 إرسالا ساحقا، ووضع إرساله الأول بنسبة 72%، وفاز بالنقاط عليه بنسبة 74%، مقابل 42% من النقاط على الإرسال الثاني.

كما سدد نوفاك المتوج بلقب أستراليا 9 مرات، 28 كرة قاضية، ووقع في 22 خطأ مباشرا، وكسر إرسال البلغاري 5 مرات من أصل 12 فرصة تحصل عليها، وحصد 15 نقطة من أصل 20 صعود على الشبكة بنسبة 75%.

وضرب ديوكوفيتش موعدا في الدور الرابع مع الأسترالي أليكس دي مينار، والذي تغلب في وقت سابق على الفرنسي بينجامين بونزي، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (7-6) و(6-2) (6-1).

وضمن مباريات الدور الثالث، تغلب الأميركي تومي بول على مواطنه جينسون بروكسبي، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-1) و(6-4) و(6-3).

كما تغلب الأميركي بين شيلتون على الأسترالي أليكسي بوبيرين بمجموعات متتالية بواقع (6-3) و(7-6) و(6-4)، ليواجه في الدور المقبل مواطنه جيفري وولف والذي تغلب على ميشيل موه بنتيجة (6-4) و(6-1) و(6-2).

وتأهل الروسي أندري روبليف، المصنف السادس عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى ثمن النهائي، بعد تغلبه على البريطاني دانييل إيفانز.

وتغلب روبليف، المرشح الخامس للقب، على إيفانز المصنف الـ 30 عالميا، بنتيجة 6-4 و6-2 و6-3 في ساعتين وتسع دقائق.

ويواجه روبليف في ثمن نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم، الدنماركي هولغر روني المصنف العاشر عالميا، والمرشح التاسع للقب.

وأطاح روني بالفرنسي أوغو أومبير بواقع 6-4 و6-2 و7-6 (7-5)، في ساعتين وتسع دقائق.

وأنهى الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، مغامرة البريطاني أندي موراي، بالتغلب عليه في الدور الثالث.

وحسم أغوت، المصنف 24 على البطولة، اللقاء بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-1) و(6-7) و(6-3) و(6-4)، في غضون 3 ساعات و29 دقيقة.

وسدد أغوت 5 إرسالات ساحقة وارتكب خطأ مزدوج وحيد، ووضع إرساله الأول بنسبة 74%، وفاز بالنقاط عليه بنسبة 79% مقابل 68% من النقاط على الإرسال الثاني.

كما سدد 50 كرة قاضية وارتكب 29 خطأ مباشرا، وكسر إرسال موراي 6 مرات من أصل 14 فرصة تحصل عليها، وحصد 29 نقطة من أصل 41 صعودا إلى الشبكة، ليضرب أجوت موعدا في الدور الرابع مع الأميركي تومي بول.

السيدات

وفي منافسات فردي السيدات، تأهلت المصنفة الرابعة الفرنسية كارولين غارسيا إلى الدور الرابع، بالتغلب على الألمانية لورا سيغيموند بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (1-6) و(6-3) و(6-3).

وتنتظر اللاعبة الفرنسية في الدور الرابع، الفائزة من مباراة البولندية ماجدة لينيت والروسية إيكاترينا أليكساندروفا.

وتأهلت البيلاروسية آرينا سابالينكا، المصنفة الخامسة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، إلى ثمن النهائي بعد تغلبها على البلجيكية إليز ميرتنز.

وفي ساعة و14 دقيقة، تمكنت سابالينكا المرشحة الخامسة للقب، من هزيمة ميرتنز بواقع 6-2 و6-3.

وستواجه سابالينكا، في ثمن نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم، السويسرية بليندا بنتشيتش، المصنفة العاشرة عالميا والمرشحة الـ12 للقب، التي أطاحت بدورها بالإيطالية كاميلا جورجي، بنتيجة 6-2 و7-5 في ساعة و40 دقيقة.

وتأهلت أيضا لثمن النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الـ31 عالميا، بعد فوزها على الروسية فارفارا غراتشيفا بنتيجة 6-4 و6-2، في ساعة و17 دقيقة.

وضربت بليسكوفا موعدا في ثمن النهائي مع الصينية شواي تشانغ.

وأطاحت الكرواتية دونا فيكيتش، المصنفة الـ64 عالميا، بالإسبانية الوحيدة المتبقية بالبطولة نوريا باريثاس، بواقع 6-2 و6-2 في ساعة وأربع دقائق، لتواجه في ثمن النهائي الفائزة بالمباراة التي تجمع بين التشيكيتين، ليندا فروفرتوفا وماركيتا فوندروسوفا.


الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»