اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رحّبت إيران، الاثنين، "بمسيرة تطوير العلاقات مع الدول الجارة والإقليمية"، مثمّنة المواقف الإيجابية للمسؤولين السعوديين تجاه العلاقات مع إيران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن "إيران ترحب بمسيرة تعزيز ورفع مستوى العلاقات مع دول الجوار ودول المنطقة، وستشد بحرارة على اليد الممدودة لها من أجل الصداقة، وسترحب بالتأكيد بأي مبادرة إيجابية وتحسين العلاقات. لقد سمعنا مواقف إيجابية من المسؤولين السعوديين، ونحن نثمن المواقف الإيجابية ونعتبرها مؤشرا إيجابيا، وسنعمل في إطار نهج إيران لحل الخلافات مع بعض دول المنطقة وتحسين العلاقات".

وحول تصريحات أحد أعضاء البرلمان الإيراني بشأن إعادة فتح السفارتين الإيرانيتين في السعودية ومصر قريباً، دعا كنعاني عضو البرلمان إلى شرح موقفه.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قال الثلاثاء الماضي، إن المملكة تواصلت مع إيران، لافتًا إلى أن الرياض تحاول إيجاد مسار للحوار مع الجميع. وأضاف، خلال كلمته في جلسة في منتدى دافوس شارك فيها وزراء خليجيون وأوروبيون: "الحوار هو السبيل الأمثل لحل الخلافات في المنطقة. ونحاول إيجاد مسار للحوار مع الجميع ونركز على التنمية". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»