اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تجاوزت إيرادات فيلم Avatar: The Way of Water رسمياً وبعد ستة أسابيع فقط من إطلاقه عتبة الـ 2 مليار دولار في نهاية الأسبوع.

وقد أصبح الفيلم الأول الذي يتجاوز الـ 2 مليار دولار منذ تفشي وباء كورونا عالمياً، والسادس في التاريخ، حيث انضم الفيلم إلى الأفلام التالية بهذا الإنجاز Avatar "و" Avengers: Endgame "و" Titanic "و" Star Wars: The Force Awakens "و Avengers: Infinity War.

واللافت أن هذه القائمة أصبحت تتضمن 3 أفلام للمخرج العالمي جيمس كاميرون، فإضافة إلى Avatar بجزئيه، هو مخرج فيلم Titanic أيضاً.

وتفوق فيلم Avatar: The Way of Water على فيلم Spider-Man: No Way Home وحل مكانه في المركز السادس في قائمة أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ السينما العالمية.

وعليه فقد أصبح فيلم Spider-Man: No Way Home في المركز السابع.

ويتوقع لفيلم Avatar: The Way of Water أن يتابع نجاحاته وأن يتخطى مركزي الخامس والرابع اللذين يحتلهما كل من Avengers: Infinity War وStar Wars: Episode VII - The Force Awakens.

Avatar: The Way of Water

وتدور قصة فيلم Avatar: The Way of Water، حول جيك سولي الشاب الذي يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وسرعان ما يواجه كوكب باندورا تهديداً جديداً؛ لذلك يبدأ سولي في تكوين جيش لمواجهة هذا الخطر.

ويلعب بطولة فيلم Avatar: The Way of Water مجموعة من أهم نجوم هوليوود، من بينهم زوي سالدانا، وسام ورثينجتون، وسيجورني ويفر، وميشيل رودريجيز، وجيوفاني ربيسي.

أجزاء فيلم AVATAR

وفي سياق متصل، كشف المخرج جيمس كاميرون أنه على الرغم من التخطيط لإنتاج عدة أجزاء من سلسلة أفلام Avatar، بعد الانتهاء رسمياً من العمل على الجزء الثاني وقرب الانتهاء من الجزء الثالث؛ فإنه في حال فشل فيلم AVATAR: THE WAY OF WATER، في تحقيق الإيرادات على مستوى شباك التذاكر، فإنه سيتم إلغاء إنتاج الجزءين الرابع والخامس المكملين لسلسلة أفلام AVATAR، إلا أن الفيلم حتى اليوم حقق نجاحات كبيرة جداً.

وكان الجزء الأول من فيلم Avatar عام 2009، قد حقق نجاحاً كبيراً وإيرادات قياسية، ودارت أحداثه في القمر الخيالي باندورا الذي يكتشف مجموعة من البشر عن احتوائه على معدن فائق الأهمية من الناحية الاقتصادية، فيُتخذ القرار لغزوه.

ويعيش على هذا القمر كائنات زرقاء البشرة تٌدعى نافي، ويبدأ البشر في الهجوم عليهم لكنهم يدافعون عن موطنهم بشكل مميز.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

وثائقي فرنسي يحرج التحقيق اللبناني في تفجير المرفأ