اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أصدر وزير الشباب والرياضة في لبنان جورج كلاس قرارا في وقت سابق من الشهر الحالي بتشكيل لجنة إدارية جديدة لرياضة الـ "تيكبول" في لبنان برئاسة وسام تركماني، لإدار شؤون هذه الرياضة.

وتم تعيين رمزي الأشقر أمينا لسر اللجنة التي تمتد ولايتها لسنتين.

وبحسب قرار وزارة الشباب والرياضة، ستكون مهمة اللجنة تنظيم شؤون هذه الرياضة والاشراف عليها ونشرها وتشجيع ممارستها في لبنان، فضلا عن تمثيل لبنان في الخارج والمشاركة في الهيئات والمنظمات العربية والقارية والدولية المتخصصة بهذه اللعبة، وإقامة البطولات والنشاطات الخاصة بها.

وذكر تركماني، الذي شغل منصب أمين السر في اللجنة الادارية السابقة، أن التشكيل الجديد جاء نتيجة الانجازات التي تحققت، حيث صنف لبنان عام 2022 في المركز الاول في العالم أمام الولايات المتحدة الاميركية من حيث الاداء الفني والاداري من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتيكبول، وفي المركز الأول آسيويا أيضا.

يذكر أن رياضة التيكبول هي جديدة نسبيا وتشكل مزيجا من كرة القدم وكرة الطاولة وتمارس على طاولة منحنية شبيهة بتلك التي تقام علهيا منافسات كرة الطاولة، وتستعمل فيها كرة كبيرة بحجم كرة القدم، ويحق للاعب أن يلمس الكرة ثلاث مرات على الأكثر قبل أن يعيدها إلى الفريق المنافس من دون لمسها بذراعيه أو يديه.

ويمكن لرياضة التيكبول أن تشهد مباريات في الفردي أو الزوجي أو بين ثلاثة أو أربعة لاعبين ضد بعضهم.

يحق لكل لاعب بمحاولتين على الارسال الذي يجب أن يتغير بين الطرفين كل 4 نقاط، وتحسم المباريات بالفوز في 3 مجموعات كل واحدة تتطلب 20 نقطة.


الأكثر قراءة

باريس تزرع «الالغام» في طريق اللقاء الخماسي وزيارة سعودية استطلاعية الى اليرزة «القوات» تتحفظ على حوار بكركي... وبري يتحدث عن عوائق دستورية امام قائد الجيش! ترقب في العدلية بعد فشل التسويات... وحزب الله في الرابية متمسكا بتفاهم «مار مخايل»