اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت الشرطة الألمانية، مساء امس، إنّ شخصين قتلا وأصيب آخرون في هجوم بسكن، استهدف ركاباً كانوا على متن قطار شمالي البلاد.

ونقلت إذاعة صوت ألمانية "دويتشه فيله"، عن الشرطة الفيدرالية أنّ شخصين قتلا في هجوم بسكين على قطار في ولاية شليسفيغ هولشتاين الشمالية المتاخمة للدنمارك.

وقالت وزيرة داخلية ولاية شليسفيغ هولشتاين، سابين سوترلين واك، لوكالة الأنباء الألمانية إنّ شخصين قتلا وأصيب خمسة في الهجوم.

وبحسب الشرطة، تمّ القبض على مشتبه به، دون مزيد من التفاصيل حول هويته أو ملابسات الهجوم.

والشهر الماضي، أعلنت الحكومة الألمانية اعتزامها تشديد قوانين السلاح بعد مؤامرة يشتبه في أنّها مدبرة من جماعة حركة "مواطني الرايخ" اليمينية المتطرفة بهدف الإطاحة بالحكومة بالعنف وتنصيب فرد سابق في عائلة ملكية حاكماً للبلاد.

وقبلها بأيام، اعتقلت الشرطة الألمانية 25 شخصاً للاشتباه في ضلوعهم في مؤامرة صادمة للكثيرين في أحد أكثر دول أوروبا استقراراً.

وينتمي العديد من المشتبه بهم إلى حركة "مواطني الرايخ" التي وصفها الادعاء بأنها ترفض وجود الدولة الألمانية الحديثة التي تأسست بعد انهيار النازية، ولا بقوانينها، ويمتنعون عن دفع الضرائب والمخصصات الاجتماعية، ويصرون على أنّ "الإمبراطورية الألمانية" لا تزال قائمة، وذلك على أساس دستور عام 1871. 

الأكثر قراءة

باسيل يُلوّح بإعلان ترشيحه لرئاسة الجمهوريّة الراعي يدعم البيطار... وترقب «شوط» قضائي ساخن هذا الأسبوع قطر تدخل رسمياً على خط ملف النفط اللبناني