اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت النائبة ستريدا جعجع خلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ "مؤسسة جبل الأرز" في معراب، أن "تواطؤ قوى السلطة على حرمان الشعب اللبناني من حقه في ممارسة دوره الديموقراطي في تكوين السلطات المحلية في البلاد من خلال الانتخابات البلدية والاختيارية مثال جديد عن طريقة عمل هذه القوى في إدارة الشأن العام".

ولفتت إلى أننا "لن نتراجع عن سعينا الدائم من أجل تطبيق الدستور والقوانين، وإيماننا العميق بمبدأي الديموقراطية وتداول السلطة، ولهذا وعلى ما تقتضيه القوانين المرعية، ذهبنا في تكتل الجمهورية القوية فور صدور قرار التمديد في الجريدة الرسمية للطعن فيه أمام المجلس الدستوري".

ورأت أن "عند كل مفترق طرق، نعود إلى المقارنة ما بين أدائهم ونموذج الجمهورية القوية في قضاء بشري، حيث لا يمكن المساس بهذه المبادئ، والمثال الأبرز اليوم انتخابات لجنة جبران خليل جبران الوطنية التي ستقام بموعدها في 11 حزيران المقبل، على الرغم من كل الظروف التي تمر بها البلاد باعتبار انها تفسح أمام المواطنين لاختيار ممثليهم ، الأمر الذي يؤمن استمرارية تداول السلطة في مجتمعنا".


الأكثر قراءة

الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة... واشنطن تتدخل للجم التدهور زيارة صفا الى الامارات: المقاومة لم تقدم اي تعهدات