اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سيرتدي الملك تشارلز (74 عاما)، ملابس سبق وأن ارتدتها أمه وجده وأسلاف آخرون في مراسم تتويجه المقررة الأسبوع المقبل.

وسيتوج تشارلز في كنيسة وستمنستر آبي بلندن في 6 أيار في حفل كبير سيرتدي فيه أو يُسلم خلاله زيا احتفاليا خاصا مزين برموز دينية وتاريخية.

وقال قصر بكنغهام الإثنين، إن أكثر من 2200 ضيف سيشهدون مراسم تتويج الملك تشارلز، منهم ممثلون عن 203 دول فضلا عن المجتمع المدني والخيري. 

وأضاف إن العديد من الأشياء التي ستستخدم في الحفل، مثل التيجان والصولجانات، يعود تاريخها إلى قرون مضت، مضيفا أن تشارلز سيرتدي أيضا بعض الملابس التي ظهرت في مراسم التتويج منذ عام 1821 "من أجل الاستدامة والجودة".

ومن بين القطع التي ستظهر مرة أخرى، قفاز التتويج الذي صُنع لجده جورج السادس.

وقالت ديبورا مور الرئيسة التنفيذية لشركة دينتس، التي فصلت القفاز المطرز بالذهب من أجل مراسم تتويج جورج السادس عام 1937: "لدينا هذا الملك الرائع، الصديق للبيئة، (الذي يدافع عن) الاستدامة، ويعيد استخدام الشيء بدلا من امتلاك قفاز جديد".

وسيرتدي تشارلز أيضا ثوب جده المصنوع من الكتان الأبيض وحزام السيف الخاص به ليتجنب مرة أخرى تقليد صنع ثوب جديد.

كما سيرتدي ملابس أخرى لأسلافه خلال مراسم التتويج يعود تاريخها إلى ألف عام وتشمل معطف طويل الأكمام من الحرير الذهبي فٌصل عند تتويج الملك جورج الخامس، الجد الأكبر للملك تشارلز، وارتداه الملوك اللاحقون ومن بينهم الملكة إليزابيث.

وسيرتدي أيضا الوشاح الإمبراطوري، المصنوع من القماش الذهبي والذي صُنع في الأصل لاستخدامه في مراسم تتويج الملك جورج الرابع في عام 1821.

سكاي نيوز

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !