اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قُتل ما لا يقل عن 7 معلمين، اليوم الخميس، في إطلاق نار بمدرسة في شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وقالت قناة "جيو تي. في" المحلية، إنّ الواقعة حدثت في منطقة باراتشينار القبلية.

جاء هذا الهجوم بالتزامن مع إعلان الجيش الباكستاني اليوم، أن مسلحين قتلوا 6 جنود في تبادل لإطلاق النار في منطقة قبلية بشمال غرب البلاد قرب الحدود مع أفغانستان.

ولم تعلن أي جماعة مسلحة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي يأتي بعد أن أعلنت باكستان عن حملة جديدة تستهدف المسلحين، وذلك عقب تجدّد الهجمات مؤخراً بما في ذلك تفجير بمسجد أودى بحياة أكثر من 100 شخص في شباط.

وقال الجيش في بيان إن "تبادل لإطلاق النار وقع بين إرهابيين وقواتنا"، مضيفاً أن الهجوم وقع في إقليم وزيرستان الشمالية وهو بؤرة لمتطرفين على جانبي الحدود.

وذكر البيان أن ثلاثة "إرهابيين" قتلوا أيضاً حينما اشتبك الجيش معهم، مضيفاً أنه ما زال يفتش المنطقة بحثاً عن أي مهاجمين آخرين.

ويأتي الهجوم في غضون أسبوع من هجمات نفذها متطرفون من بينها هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف معسكراً للجيش خارج الإقليم الجبلي الذي ينعدم فيه القانون مما أسفر عن مقتل 3 جنود.

يشار إلى أنّ المنطقة القبلية تعتبر مأوىً لمسلّحين متطرفين، من بينهم حركة طالبان الباكستانية، المعروفة على نطاق واسع باسم "طالبان باكستان".

وتشن حركة طالبان الباكستانية حرباً على الدولة، في محاولة للإطاحة بالحكومة، في حين ينفذ الجيش الباكستاني عدّة عمليات في المنطقة، إذ فكّك البنية التحتية والشبكات الخاصة بالمسلّحين، وأجبر قادتهم على الفرار إلى أفغانستان المجاورة.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟