اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رغم المطالبات من السلطات الرياضية والعقوبات التي لاحقت ومازالت تلاحق الجماهير والأندية التي يتهم أفرادها بإطلاق عبارات عنصرية، مازال بعض لاعبي كرة القدم يتعرضون لإهانات عنصرية في الملاعب، ما يجعل البعض يعيش حالة من الصدمة والحزن.

لم يختلف الحال هذا الأسبوع في المملكة المتحدة وإيطاليا، وخاصة مع ارتفاع التوترات بسبب سياسات الهجرة المطروحة حديثاً. 

سون هيونغ-مين

أعلن ناديا توتنهام هوتسبير وكريستال بالاس اليوم الأحد تعاونهما مع الشرطة للتحقيق في مزاعم إهانات عنصرية تعرض لها الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وانتشرت مقاطع مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمشجع يقوم بحركات تنم عن عنصرية بحق قائد منتخب كوريا الجنوبية لدى مروره بمشجعي كريستال بالاس أثناء استبداله في فوز توتنهام بهدف نظيف على ضيفه يوم السبت.

وقال بالاس في بيان "نحن على دراية بمقطع مصور متداول على الإنترنت (وكذلك التقارير التي وردتنا مباشرة) بشأن قيام شخص في مقاعد الفريق الزائر بملعب توتنهام أمس على ما يبدو بحركات عنصرية بحق هيونغ-مين سون".

وأضاف البيان "قدمنا الأدلة للشرطة وعندما تحدد السلطات هويته، سيواجه عقوبة من جانب النادي. لا تهاون مع مثل هذا السلوك في النادي".

وسبق أن تعرض سون لإهانات عنصرية؛ ففي العام الماضي حظر تشلسي مشجعا من حاملي التذاكر الموسمية لأجل غير مسمى بعد تقارير تفيد بتعرض سون لإهانات عنصرية خلال مباراة بالدوري أقيمت بملعب ستامفورد بريدج.

وقال توتنهام "سنبذل كل ما في وسعنا لضمان تلقي الشخص أقسى عقوبة ممكنة في حال إدانته، كما كانت الحال في بداية الموسم عندما تعرض سون لإهانة عنصرية مماثلة في ملعب تشلسي".

دوشان فلاهوفيتش

ودان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإساءات العنصرية التي تعرض لها دوشان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس خلال المباراة أمام أتلانتا أمس الأحد ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وقال إنفانتينو اليوم الاثنين عبر تطبيق "إنستغرام" إن "ما حدث ليس مقبولا على الإطلاق وأكد أنها ليست حادثة فردية".

وقال إنفانتينوإنني "أناشد السلطات المعنية بضمان تطبيق عقوبات صارمة في التعامل مع هذه الحوادث كي يكون ذلك بمثابة رادع قوي".

.وكان الصربي الدولي فلاهوفيتش قد حصل على إنذار في الثواني الأخيرة من المباراة بعد أن أضاف الهدف الثاني ليوفنتوس، في المباراة التي انتهت بالفوز 2 - صفر، حيث رد على الهتافات العنصرية التي وجهت له من المدرجات خلال احتفاله بالهدف.

وقال إنفانتينو إنني "أدعم أنا والفيفا دوشان فلاهوفيتش، مثلما نفعل مع أي لاعب آخر أو مدرب أو حكم أو مشجع أو أي مشارك في مباراة كرة قدم يتعرض للعنصرية أو أي من أشكال التمييز".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموسم شهد تكرر الإساءات العنصرية ومعاداة السامية خلال مباريات الدوري الإيطالي.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء