اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين شهداءها الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الثلاثاء.

وزفّت السرايا، في بيانٍ لها، الشهيد القائد الكبير جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير خليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس ، والشهيد القائد الكبير، طارق محمد عزالدين، أحد قادة العمل العسكري في سرايا القدس في الضفة الغربية.

وقالت: "إنّنا إذ ننعى شهدائنا القادة ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعددٌ من أبناءهم، لنؤكد أنّ دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله".

واستهدفت اعتداءات إسرائيلية عدة مناطق في قطاع غزة، فجر الثلاثاء، من ضمنها منازل لقادة في حركة الجهاد الإسلامي.

وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتقاء 12 شهيداً وإصابة 20 مواطناً بجراح مختلفة حتى اللحظة.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي، أن الاحتلال سيدفع ثمن اغتيال القادة والمقاومة مستمرة، وأشار إلى أن غتيال قادة المقاومة لن يغير في المعادلات التي فرضتها سرايا القدس والاحتلال سيدفع الثمن.

وشدد سلمي على أن المقاومة سترد بصورة منسقة وموحدة على عدو واحد لإسقاط كل مخططات الاحتلال.

ونشرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بياناً نعت فيه شهداء سرايا القدس، مؤكدّة أنّ العدو سيدفع ثمن جرائم الاغتيال التي ارتكبها في غزة.

وقال الجبهة في بيانها إنّ "خسارة شعبنا لأيٍ من قادة المقاومة بفعل هذا الاغتيال الجبان، لن تكسر إرادة شعبنا ومقاومته. العدو اختار وقت إشعال هذه المواجهة، ولكنّ وقت إنهائها أو مساحة امتدادها سيحدده شعبنا ومقاومته".

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح منذر الحايك إن حكومة الإرهاب الإسرائيلية ارتكبت جريمة بشعة في منتصف الليل من دون أدنى مشاعر الإنسانية.

ولفت الحايك في بيان إلى أن حكومة الإرهاب تفقد عقلها وتمارس القتل لعلمها المسبق أنها أمام مجتمع دولي صامت وداعم. وتابع: ننعى الشهداء الأبرار ونؤكد أن المسيرة لن تتوقف مهما كانت التضحيات.

بدوره، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: نزف إلى شعبنا ثلة من قيادات المقاومة في غزة والاحتلال يتحمل تداعيات عدوانه على القطاع. 

الميادين

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة