اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد الوزير عصام شرف الدين، الذي كان حاضراً اللقاء التشاوري، لـ «الديار» ان كل الوزراء الـ 14 الحاضرين، اجمعوا على ان تجتمع الحكومة للبحث في ملف النازحين، لانه موضوع حيوي، ولم يعد يحتمل التسويف والمناكفات والكيديات، ولا بدّ من الاتصال بالحكومة السورية، التي لم تقصّر مع لبنان في كل ما طلبه سواء في الكهرباء او النفط او العبور من سوريا الى الخليج، والتنسيق الامني سواء مع الجيش او الامن العام والاجهزة الامنية الاخرى.

فالدعوة الى جلسة للحكومة يحضرها كل الوزراء، هذا ما يؤكد عليه شرف الدين، وان الحوار الذي جرى في اللقاء كان وطنياً بامتياز، فكانت المطالبة الوطنية ان تتحمل الحكومة مسؤوليتها، اذ ساهم الضغط الشعبي على الحكومة وعلى ميقاتي، باتخاذ القرار بالاجماع لوضع ملف النازحين على طاولة مجلس الوزراء في 22 ايار الحالي.

ويكشف شرف الدين، بانه طالب خلال اللقاء بجلسات مفتوحة لمجلس الوزراء بشأن عودة النازحين، وباجتماعات مفتوحة ايضاً للجنة عودة النازحين السوريين. وطالب ايضاً بتفعيل اللجنة المالية المشكلة في شهر اذار 2022 لمناقشة الحلول الاقتصادية، التي كان وزير شؤون المهجرين اقترح امامها فرض ضريبة باسم التضامن الاجتماعي، و1% على الثروة النقدية، يليها مناقشة خطة النهوض الاقتصادي من الفجوة التي قدمها وزير المهجرين دون المس بالودائع.

كمال ذبيان - "الديار"

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2092305

الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري