اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عندما تنطلق منافسات المرحلة الـ32 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) غدا الجمعة، ستترقب جماهير ومتابعو المسابقة الصراع المشتعل على اللقب بين بايرن ميونيخ وغريمه بوروسيا دورتموند.

وبعد افتتاح المرحلة غدا بمباراة كولون أمام هيرتا برلين، يستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب، فريق شالكه مساء السبت قبل ساعات من مباراة بوروسيا دورتموند أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويتصدر بايرن ميونيخ جدول الدوري الألماني برصيد 65 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

وقد يواجه بايرن ميونيخ، الذي حقق الفوز في مباراتيه الماضيتين أمام هيرتا برلين وفيردر بريمن، مهمة صعبة أمام شالكه المنتشي بانتصارين متتاليين وثلاثة انتصارات خلال آخر 4 مباريات.

ويسعى شالكه للابتعاد عن مراكز الهبوط، حيث يحتل المركز 15 برصيد 30 نقطة وبفارق نقطتين فقط أمام شتوتغارت صاحب المركز 16، أقرب مراكز الهبوط.

وأثيرت حالة من الجدل حول بايرن ميونيخ، الذي يدربه توماس توخيل، بشأن عدة أمور خلال فترة الاستعداد لمباراة شالكه.

فقد ذكرت تقارير صحافية أن النجم توماس مولر قد يكون في طريقه للرحيل عن النادي البافاري بنهاية الموسم الجاري، لكن اللاعب نفى الأمر وكذلك أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن.

كذلك كشف تقرير إخباري أن لاعبي فريق شالكه تلقوا عرضا يتمثل في تكريمهم في حال كان لهم دور في مساعدة بوروسيا دورتموند على التتويج بلقب البوندسليغا هذا الموسم.

ويتمثل التكريم المعروض على لاعبي شالكه في التوقيع على كتاب الزوار المميزين لمدينة دورتموند.

لكن تجدر الإشارة إلى أن تاريخ التنافس الكبير والشرس بين شالكه ودورتموند يرجح أن عرض التكريم لن يشكل حافزا إضافيا للاعبي شالكه.

ومع تبقي 3 مراحل فقط من نهاية الموسم، يتطلع بايرن ميونيخ إلى تفادي أي كبوة جديدة ويأمل في تحقيق الفوز في مبارياته الـ3 المتبقية ليحسم تتويجه باللقب للموسم الحادي عشر على التوالي، بغض النظر عن نتائج بوروسيا دورتموند.

كذلك ينتظر أن يقدم بوروسيا دورتموند كل ما بوسعه لتحقيق الفوز في المباريات الثلاث والترقب على أمل تعرض بايرن ميونيخ لكبوة جديدة، لينتزع لقب الدوري الألماني الذي فاز به آخر مرة في عام 2012.

ويمكن لبايرن ميونيخ الاستفادة من جديد من جهود ليون غوريتسكا العائد من الإيقاف، بينما يغيب ألفونسو ديفيز لأسابيع بسبب إصابة في الفخذ، ويكافح إيريك مكسيم تشوبو- موتينغ من أجل العودة للمشاركة مع بايرن حيث يواصل التعافي من إصابة في الركبة.

أما بوروسيا دورتموند، فقد اقترب لاعبه توماس مونييه من العودة من إصابة عضلية وكذلك ماتيو موري بعد إصابته الخطيرة في الركبة.

ويتسلح بوروسيا دورتموند بسجل مواجهاته أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، حيث حقق الفوز في مبارياته التسع الماضية على ملعبه أمام مونشنغلادباخ في كل المسابقات.

ويتطلع لايبزيغ إلى الحفاظ على موقعه في المركز الثالث عبر مباراته أمام فيردر بريمن مساء الأحد.

ويحتل لايبزيغ المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام يونيون برلين صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويخوض يونيون برلين مباراته في المرحلة مساء السبت، حيث يستضيف فريق فرايبورغ صاحب المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي.

كذلك يسعى باير ليفركوزن، صاحب المركز السادس، للتمسك بفرصته في المشاركة الأوروبية، لكنه يواجه مهمة صعبة أمام مضيفه شتوتغارت صاحب المركز 16 والذي يكافح من أجل تفادي الهبوط.

وفي مباريات أخرى تجرى مساء السبت، يلتقي بوخوم مع أوغسبورغ وفولفسبورغ مع هوفنهايم وأينتراخت فرانكفورت مع ماينتس.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟