اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعتبر لندزي ناضر لاعبة منتخب لبنان لرياضة الترياتلون وبطلة لبنان 6 سنوات متتالية رياضية متألقة في هذه اللعبة التي نجد قلة من الانسات يمارسنها لأنها تتطلب مجهود بدني كبير.

وتقول ناضر في حديث خاص لموقع "الديار" "بداياتي كانت من عمر 6 سنوات في رياضة السباحة ومن ثم لاعبة دراجات هوائية ضمن المنتخب اللبناني ومن ثم تعرفت على رياضة الترياتلون وأنا حاليا مهندسة معمارية تخرجت عام 2016 من جامعة الروح القدس في الكسليك ولكنني لم أعمل في مجال دراستي الأصلية ولكن تفرغت للرياضة والتدريب كوني حصلت على شهادة مدربة درجة أولى من الإتحاد الدولي للترياتلون وشاركت في العديد من البطولات بصفتي لاعبة ضمن المنتخب الوطني للعبة أبرزها البطولة العربية في شرم الشيخ في مصر وبطولة غرب آسيا والبطولة الآسيوية إذافة إلى العديد من المشاركات في البطولات المحلية".

تتابع ناضر حديثها: "حاليا إن رياضة الترياتلون والتدريب هي شغلي الشاغل في الحياة حيث أنشأت أنا وصديقي علي الزعبي بطل لبنان في هذه اللعبة أكاديمية لتدريب هذه الرياضة وأكاديميتي اليوم هي الأكبر في لبنان على مستوى عدد تخريج اللاعبين والابطال وان رياضة الترياتون تتميز بأنها مؤلفة من ثلاث ألعاب متتالية: السباحة والدراجة الهوائية والجري، وتتميز بأنها تحاكي الطبيعة لأن كل هذه الرياضات تمارس في الطبيعة".

أما عن رزنامة المشاركات المقبلة لناضر فهي تستعد لبطولة غرب آسيا وبطولة العالم للرجل الحديدي وغيرها من سباقات اتحاد اللعبة على الصعيد الداخلي.

تكمل ناضر "في الحياه العامة أنا اتفرغ في كل وقتي للتمرين على الصعيد الشخصي ثم التدريب في اكاديميتي واقول ان الرياضة ألتي أمارسها خشنة جدا وخطرة للمرأة وتحتاج إلى فريق أو ناد أو حماية لتتمكن من ممارستها في الخارج خصوصا في لبنان أو في الدول العربية بسبب التقاليد والعادات".

وتختم حديثها "لو لم أكن رياضية لكنت سأمارس مهنة الهندسة ورياضتي هذه لا تنال حقها في لبنان بسبب الأوضاع الاقتصادية والمادية ووضع الاتحادات الصعب من حيث التمويل والدعم وأنصح كل فتاة تحب ممارسة رياضة معينة أن تتحدى كل الصعاب والعقبات ولا تلتفت إلى نظرة المجتمع لها فهي لن تنال إحترامه ولا تقديره حتى تصل إلى القمة عندها ستنال إحترام وتقدير ودعم الجميع، فكل طريق يصل إلى القمة لا بد أن يكون شائكا في البداية لكن البطولة هي في الوصول وبلوغ الهدف المنشود".


الأكثر قراءة

تراجع كبير لحركة المبيع بسبب ارتفاع الجمارك والتسجيل على السيارات المستعملة جدل ال ٥٠ دولارا بين اصحاب معارض السيارات المستعملة وبين نقابتهم