اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد أن وضع الإنتر قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على ميلان (2-0)، الأربعاء، سينتقل الصراع بين الغريمين إلى الدوري الإيطالي، حيث يسعى كل منهما لتأمين مشاركته في دوري الأبطال للموسم المقبل، في ظل منافسة قوية أيضا مع لاتسيو ويوفنتوس.

وتنطلق الجولة 35 من الدوري الإيطالي، اليوم الجمعة بمباراة لاتسيو صاحب المركز الثالث مع ليتشي، الذي يحتل المركز الـ16 ويأمل في الابتعاد عن مراكز الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وبعد أن تغلب على ميلان 2-0 أمس في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، يحول إنتر ميلان تركيزه إلى الدوري، حيث يلتقي ساسولو مساء غد السبت.

مهمة الإنتر

ويحتل الإنتر المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال من الدوري الإيطالي، بفارق 3 نقاط خلف يوفنتوس صاحب المركز الثاني ونقطة واحدة خلف لاتسيو، بينما يتفوق النيراتزوري بفارق نقطتين أمام ميلان صاحب المركز الخامس.

وربما تبدو مهمة الإنتر أسهل شيئا ما في ظل الدفعة المعنوية الهائلة للاعبيه، بعد الفوز الأوروبي وكذلك في ظل حقيقة أن ساسولو بعيد عن إطار المنافسة على المشاركة الأوروبية.

وحسم ساسولو بالفعل استمراره في دوري الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز الـ13 برصيد 44 نقطة وبفارق 17 نقطة أمام سيبيزيا صاحب المركز الـ18 أقرب مراكز الهبوط.

كذلك يعيش إنتر فترة توهج على المستوى المحلي، حيث حقق الفوز في مبارياته الأربع الماضية، ويحتل لاعبه لاوتارو مارتينيز المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري برصيد 19 هدفا وبفارق 4 أهداف خلف فيكتور أوسيمين لاعب نابولي.

اختبار صعب

أما ميلان، فيواجه مهمة أكثر صعوبة في الوقت الذي يحاول فيه لاعبوه التعافي بعد هزيمة أمس، حيث يحل الفريق ضيفا على سيبيزيا الذي يتشبث بأمل البقاء في الدرجة الأولى.

ويتطلع ميلان إلى مصالحة جماهيره، بعد هزيمة أمس والاستعداد بالشكل المناسب لمباراة الإياب أمام إنتر ميلان المقررة يوم الثلاثاء المقبل.

ويحل نابولي، الذي حسم بالفعل تتويجه باللقب، ضيفا مساء الأحد على مونزا صاحب المركز العاشر، وبعدها بساعات يلتقي يوفنتوس مع كريمونيزي صاحب المركز الـ19 قبل الأخير.

ويأمل يوفنتوس في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعد أن تعرض لـ3 هزائم متتالية وتعادل وحيد في مبارياته الأربع السابقة.

ولا شك في أن يوفنتوس يواجه تحديا يتمثل في توجيه تركيز لاعبيه إلى الأداء، في ظل استمرار التكهنات حول مصيره في قضية المخالفات المالية التي أسفرت عن خصم 15 نقطة من رصيده في وقت سابق، قبل أن ترفع العقوبة لحين حسم القضية بشكل نهائي.

صراع أوروبي آخر

كذلك يدخل أتلانتا وروما في إطار المنافسة على المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل، حيث يحتل أتالانتا المركز السادس المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي، متفوقا بفارق الأهداف فقط أمام روما.

ويخوض أتالانتا مباراته مساء السبت، مواجهة قوية أمام مضيفه ساليرنيتانا صاحب المركز الـ15 والذي يحتل لاعبه بولايي ديا المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري برصيد 15 هدفا.

ويسعى أتالانتا للعودة إلى طريق الانتصارات من جديد، بعد أن تعرض للهزيمة أمام يوفنتوس في مباراته الماضية، وذلك بعد 3 انتصارات متتالية.

أما روما، فيسعى إلى استعادة مذاق الانتصارات، الذي افتقده طوال 4 مباريات تعرض فيها للخسارة مرتين وتعادلين.

ويحل روما، الذي يدربه المدير الفني جوزيه مورينيو، ضيفا مساء الأحد على بولونيا صاحب المركز الثامن.

وتشهد الجولة 35 مساء الأحد أيضا، لقاء هيلاس فيرونا مع تورينو وفيورنتينا مع أودينيزي، وتختتم مساء الإثنين بمواجهة سامبدوريا مع إمبولي.

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !