اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصدرت الشرطة الباكستانية أمراً بحظر التجمعات تحسّباً لتدفق أنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان على العاصمة إسلام اباد اليوم الجمعة بالتزامن مع مثوله أمام المحكمة.

وقضت المحكمة العليا أمس الخميس بأن اعتقاله "باطل وغير قانوني". وتسبّب إلقاء القبض عليه هذا الأسبوع في وقوع اضطرابات دامية.

وقال حزب حركة الإنصاف إن الآلاف من "الباكستانيين المسالمين" من مختلف أنحاء البلاد سيحتشدون في إسلام اباد تضامناً مع زعيمهم خان.

ومن المقرّر أن يمثل خان (70 عاماً) أمام أعلى محكمة في إسلام اباد في الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت غرينتش) للنظر في طعن تقدم به على قرار اعتقاله في اتهامات بالكسب غير المشروع، وذلك بأمر من المحكمة العليا.

وتسبّب اعتقال خان في احتدام حالة عدم الاستقرار في البلاد التي يقطنها نحو 220 مليون نسمة في وقت تعاني فيه بالفعل من أزمة اقتصادية طاحنة، كما صاعد من خلافه مع الجيش الذي يتمتع بنفوذ واسع.

واعتقلت السلطات ألفي شخص حتى الآن وقُتل ثمانية على الأقل إثر اشتباك أنصار خان مع الشرطة ومهاجمتهم منشآت عسكرية وإضرامهم النار في مقرات حكومية مما دفع الحكومة لاستدعاء الجيش للمساعدة في استعادة النظام.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»