اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا يرافقه المستشار السياسي بيار ضاهر، وبحث المجتمعون في المستجدات على الساحتين اللبنانية والاقليمية.

وشدد جعجع "على ان لبنان تحمل الكثير في سبيل نجدة وإيواء الشعب السوري، لكن الوضع اليوم لم يعد يحتمل وعلينا العمل سويا وبشكل سريع، للإنتقال من تنظيم بقاء النازحين الى تنظيم عودتهم".

واذ أكد أن "لبنان بلد عبور وليس لجوء، وفق اتفاقية موقعة مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين العام 2003"، دعا "رئيس القوات" المجتمع الدولي إلى "البناء على التطورات الإقليمية الأخيرة بغية انتشال لبنان من هذه الازمة المستفحلة باعتبار أن المسألة تعدت وتجاوزت المفهوم الإقتصادي أو الإنساني أو تقدمة المساعدات وتحولت الى مشكلة وجودية سيادية، وبات حلها أولى الأولويات، منعا لتفاقمها وحفاظا على استقرار البلد من جهة والاقليم من جهة أخرى".

الأكثر قراءة

آخر ابتكارات حلفاء «إسرائيل» للضغط على لبنان: حرب شاملة بعد رفح... وعقوبات ؟! سيجورنيه سيتبلّغ التمسّك «بوحدة الساحات»...وجيش الإحتلال غير جاهز للحرب الدولة تزداد تحلّلا والشلل يتمدّد... «النفاق» السياسي يُطيّر الإنتخابات البلديّة