اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تقول المعلومات، وفقا لمصادر مطلعة، ان المفاوضات بين الاطراف المعارضة لانتخاب فرنجية، لا سيما بين «القوات اللبنانية» و«التيار الوطني الحر» مستمرة، لكنها لم تنته الى اتفاق بعد، وان الكلام عن الاتفاق على اسم الوزير السابق جهاد ازعور ليس دقيقا، فالطرفان لم يعطيا جوابا نهائيًا في هذا الاتجاه. وما يؤكد عدم اتفاقهما ان الطرفين يجريان مفاوضات بالقفازات في هذا الشأن.

اما اوساط التيار فتتحدث عن تقدم في المفاوضات، لكنها تتحفظ في الوقت نفسه في الكلام عن التوصل الى اتفاق نهائي، رافضة الاتهامات الموجهة الى جبران باسيل بانه يناور، بدليل ان التيار هو اول من دعا الى حوار مسيحي- مسيحي للتفاهم على مرشح موحد لا يستفز الاطراف الاخرى، او يسمى تحت عنوان مرشح المواجهة ضد حزب الله.

وفي اعتقاد مصدر سياسي مطلع، ان هذا التجاذب الحاصل بين الطرفين مرشح للاستمرار في الايام المقبلة، وان نتائجه لن تظهر قبل القمة العربية التي ستنعقد في ١٩ الجاري في المملكة العربية السعودية. ويضيف ان الاسبوع المقبل ربما يحمل تطورات جديدة على هذا الصعيد، مع العلم ان «التيار الوطني الحر» حريص على عدم الذهاب الى تزكية مرشح مواجهة مع حزب الله، ويسعى الى نقطة التقاء معه على مرشح تفاهم غير فرنجية، رغم صعوبة هذا الهدف.

محمد بلوط - "الديار"

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي:

https://addiyar.com/article/2093834 

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !