اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يترقب الأردنيون حفل زفاف ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله، والآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، في الأول من حزيران المقبل، فيما كشف الديوان الملكي الهاشمي عن الشعار الرسمي لعقد القران.

وأرفق الديوان الملكي على فيديو الشعار الرسمي والذي يجسد كلمة "نفرح" تعليقا جاء فيه: "يسعدنا أن نشارككم الشعار الرسمي لمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف"، مع هاشتاغ مرفق "نفرح بالحسين".

وفي هذا السياق، فسّر مصمم الجرافيك الأردني محمد فحماوي، عناصر الشعار الرسمي عبر حسابه في إنستغرام، وقال إنه تم استخدام صيغة الجمع (نفرح) بمثابة دعوة عامة للأردنيين والعرب والعالم للحضور والمشاركة في هذه الفرحة.

وأضاف فحماوي بأنه تم اختيار كلمة "الفرح" دلالة لجوهر الحدث وبث روح السعادة والإيجابية، لافتا إلى أنه تم اختيار الحرف الأول (الحاء) لإبراز اسم ولي العهد الأمير الحسين، وحرب (الراء) لإبراز اسم الآنسة رجوة آل السيف.

كما تابع مصمم الجرافيك أنه تم استخدام خط "الثلث" العربي التقليدي والبسيط في تكوين الشعار، وذلك لإضفاء لمسة ثقافية، وعكس أصالة وهوية اللغة العربية. إضافة إلى استخدام شعار (الزفاف الملكي الأردني) باللغة الإنكليزية وتاريخ عقد القران.

وقبل ذلك تم الكشف عن الصورة الأولى لبطاقة دعوة الزفاف، والتي وجهها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا العبدالله للمدعويين لحضور حفل الزفاف الملكي، الذي سيقام في قصر الحسينية، بالعاصمة عمان.

وتضمنت بطاقة الدعوة الآية الـ21 من سورة الروم، التي طبعت باللون الذهبي: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً".

كما تضمنت الدعوة شعار التاج الملكي الهاشمي، الذي كُتب تحته اسمي الحسين ورجوة.

فوشيا


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!