اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحدث تقرير صحافي إسباني، عن الخسائر المالية لريال مدريد، بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا، على يد مانشستر سيتي.

وودع ريال مدريد، دوري أبطال أوروبا، من نصف النهائي، على يد مانشستر سيتي، بعد تعادله ذهابا 1-1، قبل الخسارة القاسية خارج الديار 0-4.

وبحسب صحيفة "سبورت"، فإن ريال مدريد كان سيحصد 20 مليون يورو، حال استمرار رحلته في دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت "ريال مدريد كان سيحصل على 15.5 مليون يورو، حال بلوغه نهائي البطولة الأوروبي، بجانب 4.5 مليون يورو إذا توج باللقب".

ونوهت "رحلة ريال مدريد في دوري الأبطال كانت مثمرة، بعدما ظفر الملكي بأكثر من 60 مليون يورو بعد بلوغه المربع الذهبي، مما يساعده في تمويل صفقة جود بيلينغهام نجم بوروسيا دورتموند".

الذكريات تداوي ريال مدريد

بدأ ريال مدريد يتناسى أحزانه، بعد الخسارة المذلة أمام مانشستر سيتي الانكليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعد ساعات من المباراة نشر ريال مدريد عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي صورة من تتويج الفريق بلقب الكأس الأوروبية -دوري أبطال أوروبا حاليا- للمرة الخامسة في تاريخه عام 1958.

وأرفق النادي الملكي الصورة بتعليق قال فيه: "يصادف اليوم مرور 63 عاما على فوزنا بكأس أوروبا للمرة الخامسة".

جدير بالذكر أن ريال مدريد هو الفريق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا، بواقع 14 لقبا، علما بأنه حصد اللقب في أول 5 نسخ بالبطولة.

ويأتي خروج فريق المدرب كارلو أنشيلوتي من دوري أبطال أوروبا بعد أيام قليلة من خسارته لقب الدوري الإسباني لصالح غريمه برشلونة.

وكان ريال مدريد استهل الموسم الحالي بالحصول على كأس السوبر الأوروبي في آب 2022، ثم توج بلقب كأس العالم للأندية في شباط الماضي، قبل أن يحصد لقب كأس ملك إسبانيا مطلع شهر أيار الحالي.

خطة ريال مدريد بعد رباعية سيتي

من جهة أخرى، كشفت تقارير صحافية عن خطط إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية 2023، بعد السقوط المدوي في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي الإنكليزي.

وتحول موسم ريال مدريد إلى كارثي بعدما خسر لقب الدوري المحلي "لا ليغا" الذي كان يحمل لقبه أيضا، لصالح الغريم الأزلي برشلونة قبل 4 جولات من النهاية.

وكشف موقع "ريليفو" الإسباني في تقرير له أن ريال مدريد سيقوم بعمل كبير خلال صيف 2023، سواء على مستوى تمديد عقود بعض اللاعبين أو الاستغناء عن آخرين مع ضم نجوم جدد.

وسيُجدد ريال مدريد عقود الثلاثي المخضرم، الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيما لمدة موسم واحد لكل لاعب، بينما يبدو الوضع غير معلوم لثلاثي آخر مكون من الإسبانيين داني سيبايوس وماركو أسينسيو وناتشو فيرنانديز.

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت في وقت سابق، أن ريال مدريد لا ينوي التمديد لسيبايوس بينما سيكون من الأقرب استمرار الثنائي أسينسيو وناتشو.

وقدمت إدارة ريال مدريد عرضي تجديد لسيبايوس وسانشو، لكنهما يفكران في الرحيل خوفاً من عدم الحفاظ على مكانهما الأساسي بين صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

وفي إطار متصل، ينوي ريال مدريد التعاقد مع 2 لاعبين أبرزهم الإنكليزي جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والذي وصل التفاوض معه إلى مراحل متقدمة، لكنه ينتظر انتهاء موسم الأصفر والأسود في الدوري المحلي "بوندسليغا" لحسم الصفقة نهائيا.

وينوي ريال مدريد أيضا ضم فران غارسيا ظهير فريق رايو فاليكانو الإسباني، المقدرة قيمته السوقية بـ10 ملايين يورو بحسب موقع "ترانسفر ماركت" العالمي.

ويعد غارسيا من أبناء أكاديمية ريال مدريد لكنه انضم إلى رايو معارا في عام 2020، ثم بعقد بيع نهائي في 2021، ينتهي في صيف 2025.

ويأتي التعاقد مع الثنائي الشاب غارسيا وبيلينغهام ضمن خطط ريال مدريد لتقوية خطوط الفريق بلاعبين من أعمار صغيرة لتسلم الراية بعد النجوم الحاليين الذين جلبوا للفريق مجموعة من الألقاب الذهبية أبرزها 5 بطولات لدوري أبطال أوروبا و4 لليغا خلال أخر 10 سنوات.

وأخيراً ينوي ريال مدريد الاحتفاظ بخدمات ابراهيم دياز لاعب الفريق المعار إلى ميلان الإيطالي منذ عام 2020، رغم وجود عرض من "الروسونيري" لضمه بشكل نهائي.

ويريد ريال مدريد استعادة دياز بعد 3 سنوات من الرحيل عن النادي معارا، مع إمكانية بيعه في المستقبل بمقابل مالي أكبر، علماً بأن قيمته السوقية تبلغ 20 مليون يورو بينما يريد الفريق الإيطالي دفع 22 مليون للتعاقد معه نهائياً.


الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية