اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أقامت "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب" حفل تسليم 3 شاحنات نقل نفايات بتمويل من السفارة اليابانية، لثلاث بلديات منضوية في اتحاد بلديات بعلبك، هي: يونين، حوش تل صفية، ومجدلون التي ستتشارك مع بلدية حوش بردى في خدمات نقل النفايات بالسيارة عينها.

واعتبر راعي الحفل سفير اليابان في لبنان ماغوشي ماسايوكي: "أن إدارة النفايات البلدية باتت تكتسب أهمية كبيرة في جميع أنحاء لبنان بسبب الزيادة في توليد النفايات نتيجة للنمو السكاني المستمر، وسط محدودية الموارد ونقص في السياسات والآليات التي تنظم القطاع. في الواقع، من الواضح أن التخلص العشوائي من النفايات له آثار ضارة وأحيانا لا رجعة فيها على البيئة والصحة العامة"، مشيرا "إلى أن "حكومة اليابان ساهمت في إيجاد حلول مستدامة وفعالة لإدارة النفايات في لبنان، فاليابان تؤمن بشدة بضرورة التعامل مع التحديات المحلية في هذا القطاع على وجه السرعة، لذا قررت دعم هذا المشروع الحيوي لتنمية قدرات البلديات المستهدفة في جمع النفايات استعدادا لإعادة تدويرها".

أضاف "هذا المشروع خطوة مهمة نحو تعزيز ممارسات إدارة النفايات، ولا تستطيع السلطات المحلية وحدها الوصول إلى هذا الهدف، وجهود الناس وأفعالهم أساسية لاستمرار نجاح هذه المبادرة. لذلك أشجع اليوم السكان المعنيين على المشاركة بفعالية من خلال تعديل سلوكهم في إدارة النفايات مما سيساهم بشكل كبير في الحفاظ على التغييرات الإيجابية التي تم إحداثها في هذا المجال".

وختم ماسايوكي "أنا على ثقة من أنه مع جهود LOST الحثيثة وعملها المتفاني ستستفيد البلديات بشكل كبير من هذه المنحة لسنوات مقبلة. وبهذه المناسبة، أود أن أؤكد لكم أن اليابان ستستمر في دعم لبنان وشعبه من خلال المشاريع التي تهدف إلى دفع عجلة التنمية والازدهار في القطاعات الأكثر حيوية في البلاد".

وسلم السفير الياباني مفاتيح الشاحنات إلى رؤساء البلديات.

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية