اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


عقدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان اجتماعاً استثنائياً لها نهار الثلاثاء الموافق 23/5/2023 وتوقفت أمام قرار التمديد لشركات مقدمي الخدمات.

واستغربت النقابة، في بيان، "إقدام ادارة المؤسسة على اتخاذ قرار التمديد لشركات مقدمي الخدمات بالتنسيق مع كل من وزير الطاقة والمياه ومديري التوزيع ولجنة ادارة مشروع مقدمي الخدمات والتزامها بكل ما ورد في كتب لشركات مقدمي الخدمات (دولار طازج)".ولفتت الى بعض الملاحظات ومنها :

- مديرو التوزيع ولجنة ادارة مشروع مقدمي الخدمات كيف يسمحون لانفسهم بإتخاذ قرار عدم امكانية تسيير المرفق العام من قبل موظفي المؤسسة وهم الأدرى بإخفاق هذه الشركات وفشلها في تأدية المهام الموكلة اليها منذ العام 2010 وحتى تاريخه وبشهادة الاستشاري شركة NEEDS، علماً انه يوجد خطة PlanB موجودة في مديرية المراقبة العامة اعدها المراقب العام السابق عامر الطفيلي بهذا الخصوص لماذا لم يتم الأخذ بها!

واذا كنتم على قناعة بأن ملاك المؤسسة غير مؤهل لاستلام زمام الامور فالاجدر بكم ان تقدموا استقالاتكم من المؤسسة التي لها الفضل الاكبر عليكم وعلى عائلاتكم.

- كيف تأمنت الاعتمادات اللازمة بالدولار الطازج لشركات مقدمي الخدمات (اتعاب – معاشات) علماً انهم يقدمون خدمة نحن بإمكاننا تقديمها بأقل كلفة.

وأملت النقابة من مجلس الوزراء ونواب الأمة الغيارى التدخل السريع لوقف الانهيار وتدمير قطاع الكهرباء وعدم التمديد لشركات مقدمي الخدمات وانصاف العمال والمستخدمين بإعطائهم حقوقهم في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة.

وحذرت النقابة من مغبة التمديد للشركات لأنه لن يكون هناك خطة للنهوض ولا من يحزنون.

الأكثر قراءة

لا جديد عند حزب الله رئاسياً... باسيل يطلب ضمانات خطية... وفرنجية لن ينسحب ماكرون «المتوجس» من توسيع الحرب يلتقي اليوم ميقاتي والعماد جوزاف عون مسيّرات المقاومة الانقضاضية تغيّر قواعد الاشتباك: المنطقة على «حافة الهاوية»؟