اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، خلال مشاركته في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الأوراسي، بأن دول الشرق الأوسط لا ترغب في أن تكون مجرد مصدر للموارد الطبيعية، وإنما ترغب في المشاركة في عمليات الإنتاج والاقتصاد.

وأشار إلى أن أكثر من 10 دول ترغب في الالتحاق بمجموعة "بريكس" وترى المستقبل في هذه المجموعة، وأعرب لوكاشينكو عن انتقاده لعمل هيئة الأمم المتحدة، لكنه أكد أنه لا بديل عنها. وقال: "يعيش العالم حالة من الغموض وعدم اليقين في ظل الوباء والتوترات، ولا يستطيع السكان التكيف مع التغيرات بشكل سريع. لا بد أن يضمن الاقتصاد استقرار الأوضاع والقدرة على التنبؤ بالمستقبل".

وعن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان)، قال لوكاشينكو إن "الاتحاد بدأ بمبادرة من الرئيس فلاديمير بوتين الذي دعا الجميع إلى منزله، وتحدثنا حينها مع الرئيس الأوكراني السابق كوتشما، وتناولنا التكامل في فضاء الاتحاد السوفيتي السابق، وتمت مناقشة 28 وثيقة".

المصدر: RT 

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية