اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحتدم المنافسة ويحمى الوطيس في لعبة الكرة الطائرة كما هي الحال بالنسبة للعبة كرة السلة اللبناني ونهائي البطولة، وللوقوف على حيثيات النهائي المثير بين الأنوار الجديدة وسبيدبول شكا وكل ما رافق بطولة الموسم الجاري كان لموقع "الديار" محطة مع المدير الفني لفريق الأنوار زاهي نمر للاطلاع على كافة التفاصيل.

يقول نمر بداية ان مستوى البطولة بشكل عام كان قويا لا بل رائعا وخصوصا عند محطة "الفاينال 8" بعد وصول 8 فرق تنافست في ما بينها بشراسة واستبسال، وبقيت الحماسة حتى آخر مباراة والتنافس كان بين 7 فرق من أصل 8 ولا يمكن أن ننسى النجوم جونية الذي كاد يدخل إلى "الفاينال 4" ولا بد من التنويه بفريق الجيش اللبناني، ولكن اللافت هو غياب الأجانب وهنا تحية كبيرة لكل لاعب محلي أعطى كل ما يملك وهذا الأمر إيجابي ويحسب للفرق والإدارات، ولكن الموسم المقبل سيشهد عودة العنصر الأجنبي ما يرفع المستوى أكثر فأكثر.

يتابع نمر "نحن في الجهاز الفني لفريق الأنوار مني أنا ومن رئيس النادي وأمين السر جورج وزياد يزبك ومدير الفريق جورج يوسف يزبك كنا قد ابتعدنا عن الفريق في الفترة الماضية، ولكن بعد الانتخابات الجديدة عدنا بطلب وتمن وقمنا بتجهيز الفريق بكل عزم وإرادة صلبة، وكان هدفنا الوصول به إلى منصة التتويج وهذا ما حصل كما ترون اليوم، ولا بد من توجيه الشكر إلى مدرب اللياقة آلان بجاني الذي جهّز اللاعبين على الرغم من كبر سنهم فمعدل أعمار لاعبينا عال مقارنة مع الفرق الأخرى، ولكن عامل الخبرة لمصلحتنا، والأهم أن اللياقة عالية ولم يصب أي لاعب، وعن غياب البوشرية عن مستواه المعهود، قال "طبعا سمعت أن الادارة قررت أن تعيد بناء فريق قوي للبوشرية في الموسم المقبل حتى يعود "ديربي" الجديدة إلى سابق عهده وتعود للعبة نكهتها، ونحن أيضا لدينا خطة نهوض مميزة ومغايرة للموسم المقبل".

ويرى المدير الفني للأنوار أن الفريق مدعو للمشاركة الخارجية وتمثيل لبنان في المحافل العربية في العام المقبل على غرار المشاركات المشرّفة السابقة حين وصل فريقه مرتين إلى الدور نصف النهائي للبطولة العربية.

يتابع حديثه للديار "في بداية البطولة كان هناك "تعتيم" إعلامي على البطولة لا أعرف لماذا.. لكن في المراحل المقبلة بدأ الاعلام يهتم وخصوصا من ناحية النقل التلفزيوني وصولا إلى النهائي، بالطبع هناك تركيز أكبر على لعبة كرة السلة ولكن مع مرور الأيام أتمنى أن تعود الكرة الطائرة إلى سابق عهدها الذهبي إسوة بكرة السلة التي تحلق حاليا في العلالي".

يختم "أتمنى أن نحرز اللقب بعد تعديل النتيجة 2-2 مع سبيدبول وعلى أمل أن تعود أمجاد الأنوار كما كانت قبل 2015".


الأكثر قراءة

آخر ابتكارات حلفاء «إسرائيل» للضغط على لبنان: حرب شاملة بعد رفح... وعقوبات ؟! سيجورنيه سيتبلّغ التمسّك «بوحدة الساحات»...وجيش الإحتلال غير جاهز للحرب الدولة تزداد تحلّلا والشلل يتمدّد... «النفاق» السياسي يُطيّر الإنتخابات البلديّة