اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


كشف رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر في لبنان جان عبود عن ان "الموسم السياحي سيبدأ مع تدفق السياح ابتداء من 20 حزيران"، متوقعاً ان "تكون أعداد القادمين الى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت مرتفعة جداً بحيث ستتعدى الحركة اليومية خلال فصل الصيف الـ15 ألف راكب وذلك خلال الفترة الممتدة من منتصف تموز الى نهاية آب المقبلين".

على هذا الأساس، ناشد عبود في بيان القيمين على مطار بيروت العمل على رفع جهوزية المطار على كافة المستويات وتأمين الكهرباء والتبريد وحسن الإدارة وذلك ليكون المطار على أتمّ الجهوزية من أجل استقبال المغتربين والعاملين في الخارج والسياح القادمين الى لبنان، والحيلولة دون الوقوع في بعض المشاكل التي شهدناها في السنوات السابقة"، مشدداً على ضرورة إتخاذ كل الإحتياطات حتى لا نقع في المحظور في عز الموسم السياحي.

وقال "الجميع يعلم ويقدر الوضع المالي والنفسي للموظفين العاملين في المطار، لكن على الرغم من ذلك علينا تقديم أفضل الخدمات للمسافرين"، مشيداً في هذا الإطار، بالدور الذي تلعبه شركة طيران الشرق الأوسط "الميدل ايست" وبالدعم الكبير والدائم الذي تقدمه لمطار بيروت".

وأعلن أن "سوق قطع التذاكر في لبنان يشهد نمواً ملحوظاً في عام 2023 تبلغ نسبته بحوالى 68 في المئة مقارنة مع العام 2022، الأمر الذي يؤكد ان البلد عاد لينتظم وعاودت الناس الإنفاق على السفر".

وكان عبود أعلن في بيان سابق أن "العام 2023 يشهد دفعاً إيجابياً كبيراً لناحية أعداد الوافدين الى لبنان، حيث تؤكد المؤشرات ان العام 2023 سيكون أفضل من العام 2022 على صعيد القطاع السياحي"، كاشفاً عن أن التقديرات الأولية تؤكد قدوم أكثر من مليون ونصف مليون سائح خلال الصيف الى لبنان فيما "استقبلنا العام الماضي حوالى مليون و200 ألف سائح".

الأكثر قراءة

واشنطن تريد رئيسا بين تموز وايلول وكلمة السر بين بري وهوكشتاين جلسة «النازحين»: العبرة بالتنفيذ وتجاهل الهبة وتوصية من 9 نقاط مفاوضات القاهرة فشلت والمقاومة تدك القواعد العسكرية بعشرات الصواريخ