اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي "أننا أصبحنا مسخرة للدول بسبب بعض السياسيين، ولا يحق لأحد أن يلعب بمصير الشعب ولا يحق لأحد أن يهدم لبنان".

كلام الراعي جاء خلال استقباله وفد نقابة الصحافة، ان "الفاتيكان وفرنسا طلبا مني أن أعمل داخليًّا مع باقي المكوّنات وسنتكلّم مع الجميع من دون استثناء حتى مع حزب الله والحراك سيبدأ من اليوم"، معتبرا "أنه على رئيس مجلس النواب الدعوة إلى جلسة قبل شهرين من انتهاء الولاية ولكن نحن نتميّز بمخالفة الدستور".

ولفت الراعي "إلى أنه ما فهمته انه هناك اتفاق على شخص من قبل المكونات المسيحية وعلى هذا الاساس تحركت لأن لبنان لم يعد يتحمل"، مؤكدا "أنه لمسنا في خلال جولتنا على الفاتيكان وفرنسا ارتياحا للتوافق المسيحي على اسم، والآن سيبدأ العمل".

كما التقى الراعي وفد نقابة الايقونوغرافيين" في لبنان، التي أعلنت في بيان ان "وفدا منها برئاسة النقيب الاب شربل بو عبود على رأس وفد، زار البطريرك الراعي في الصرح البطريركي في بكركي".

واشار البيان الى ان "الاب بوعبود وضع غبطته في اجواء عمل النقابة والهدف من تأسيسها كما سلمه نسخة عن البيان الختامي لمؤتمر الفن المسيحي بين المعاصرة والتقليد"، لافتا "الى ان الراعي أثنى على عمل ونشاط النقابة وتمنى لها النجاح والتوفيق".

وقدم الاب بوعبود والوفد المرافق للراعي، ايقونة والدة الاله من انتاج المعهد.

والتقى الراعي النائب إيهاب مطر، وبحثا "في آخر المستجدات، لا سيما الفراغ الرئاسي"، بحسب بيان للمكتب الاعلامي لمطر.

بعد اللقاء، تمنى مطر في تصريح "أن يستفيد لبنان من المناخات الإيجابية في المنطقة، وأن يسترجع علاقات الثقة مع العالم العربي والمجتمع الدولي لمواجهة التحديات الكبيرة، بدءا من موضوع اللاجئين السوريين، وصولا إلى الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والحفاظ على أموال المودعين"، مؤكدا "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، وأن يصار إلى عقد جلسة نيابية للانتخاب في أسرع وقت ممكن، حتى يستقيم عمل المؤسسات الدستورية وتعود الحياة إلى إدارات الدولة، خصوصا أننا على أبواب استحقاقات أساسية، منها قرب انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ".


الأكثر قراءة

تراجع كبير لحركة المبيع بسبب ارتفاع الجمارك والتسجيل على السيارات المستعملة جدل ال ٥٠ دولارا بين اصحاب معارض السيارات المستعملة وبين نقابتهم