اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم الجمعة، إن القوات الأوكرانية قصفت عدة مناطق في بيلغورود وقتل عدة أشخاص.

وأوضح غلادكوف أن القوات الأوكرانية أطلقت القذائف على عدة مناطق في المقاطعة دفعة واحدة.

وكتب على "تلغرام": "أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية النار على جزء من الطريق في قرية ماسلوفا بريستان في مدينة شيبيكينو. ونتيجة القصف على المدينة "أصابت شظايا القذائف السيارات المارة، وكانت امرأتان تقودان إحداها، وتوفيا على الفور متأثرين بجراحهما. وفي السيارة الثانية توجد إصابتان".

ووفقا له، أصيب أحد الأشخاص بشظايا في الصدر، والثاني بشظايا في الأطراف السفلية، وهما في حالة خطيرة، تم نقلهما إلى مستشفى المدينة، ويتم تزويدهما بكل الرعاية الطبية اللازمة.

وتابع غلادكوف: "أطلقت المدفعية الأوكرانية 11 قذيفة على قرية تيشانكا في منطقة فولوكونوفسكي، ولم تقع إصابات. ولكن تضرر خط أنابيب الغاز المركزي وخط الكهرباء".

وقال إنه تم إجلاء أكثر من 2.5 ألف من سكان شيبيكينو في مقاطعة بيلغورود التي تعرضت للقصف إلى مراكز إقامة مؤقتة.  وأضاف على "تلغرام": "يوجد أكثر من 2500 شخص في أماكن مؤقتة في منطقة بيلغورود تم إجلاؤهم في الليل، وكان جميع الناس تقريبًا نائمين، وتوجهت لأتفقد وأطمئن كيف استقروا. الظروف صعبة للغاية".

وأكد رئيس المنطقة أن "السلطات ستبحث عن إمكانية إقامتهم في أماكن إقامة أكثر راحة". ووفقا له، سيغادر 200 شخص إلى منطقة ياكوفليف.

وأشار حاكم مقاطعة بيلغورود أيضًا إلى أن المنطقة تواصل إجلاء الأطفال من القرى الحدودية، من مدينة شيبيكينو إلى الأصدقاء في المناطق المجاورة وغير المجاورة. وفقًا لغلادكوف، يتجه اليوم نحو مئة شخص إلى مقاطعة ليبيتسك بناءً على دعوة من حاكم المقاطعة إيغور أرتامونوف.

وتعرضت مدينة شيبيكينو، يوم أمس الخميس، لهجوم شديد من القوات المسلحة الأوكرانية، واستمر القصف المكثف خلال النهار، وغادر الناس المدينة والمنطقة المحيطة بها بشكل جماعي. وأفاد الحاكم بأنه منذ منتصف ليل الخميس، أصيب 11 مدنيا في المنطقة.

سبوتنيك 

الأكثر قراءة

اسرائيل تُدمر وتُحرق الجنوب اللبناني والمقاومة تلحق خسائر كبيرة بالكيان الصهويني قصف قاعدة تجسسية وإحراقها بالصواريخ توصيات جاهزة تصدر اليوم عن جلسة المزايدات البرلمانية